مجلة ريحانة الالكترونية

كيف أغسل الكنب

من أكثر قطع الأثاث التي تتعرض للبقع والإتساخات والأتربة والغبار هي

” الكنب ” نظرا لاستخدامها المستمر في الجلوس عليه أما بغرفة المعيشة ، وأما في غرفة الأنترية أو الصالون فهي من أهم الأثاث التي يجب الإهتمام به من نظافة وتنظيم وعناية فعند إستقبال ضيوفنا هو أول شيء يتم النظر إليه عند إستقبالهم وجلوسهم عليه أو عند الجلوس مع العائلة ، أما التليفزيون فالزوج دائما يفضل الأماكن المرتبة والنظيفة على القدر المطلوب ، لذلك فعملية نظافته وتنظيمه غاية في الأهمية ، وفي هذا المقال سنقدم عدة نصائح حتى تحصلي على كنب نظيف خالي من البقع والإتساخات :

 


إذا كان زوجك من المدخنين فأطلبي منه أن يضع قطعة من القماش أسفل مطفئة السجائر حتى لا تتناثر بقايا السيجارة على الكنب .


إذا كانت مقاعد الكنب سهلة الخلع والتركيب من إسفنج الكنب ، فقومي بعمل ذلك وغسله في البانيو بماء بارد وليس ساخن ، كما يمكنك استخدام الصابون السائل ولا تستخدمي مساحيق الغسيل حتى لا يترسب المسحوق على المقعد .


قومي بوضعها في الشمس حتى تجف تماما وحتى يتم التخلص من البكتريا والجراثيم المتراكمة بها .


بعد أن تجف قومي بتركيبها مرة أخرى في إسفنج الكنب وضعيه في مكانه .


إذا كانت مقاعد الكنب ليست سهلة في الخلع والتركيب فبإمكانك تنظيفها وهي في مكانها ، ولكن ليس بطريقة سكب الماء عليها لأنها حتما ستكون صعبة الجفاف فمن الأفضل أن تحضري كمية من الماء البارد ، وتضيفي عليه صابون سائل وملعقة من باكينج الصودا وقطرات من الليمون ، وإحضري قطعة إسفنج نظيفة وأغمسيها في المزيج ، وأفركي بها الكنب حتى يتم تنظيفه بالكامل .


بعد ذلك إحضري قطعة قماش نظيفة مبللة بالماء فقط حتى تتخلصي من بقايا الصابون الموجودة على المقاعد .


قومي بوضع المقاعد في شرفة المنزل حتى تتعرض إلى الشمس وتجف بسهولة .


بعد أن تجف قومي بوضعها في مكانها المخصص ، وبإمكانك أن تقومي برش القليل من المعطر عليها .

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه