مجلة ريحانة الالكترونية

كيف أحمي صغيري من فيش الكهرباء؟

عندما يبدأ الطفل في الحبو والمشي تتحول التفاصيل الصغيرة في المنزل إلى كوارث كبيرة،

ويتحول المنزل إلى بيت للرعب بالفعل، حيث يبدأ الطفل في مرحلة الاستكشاف وليس على الام كبت الطفل بل بالعكس اتركي له المجال ولكن عليك تأمين المنزل جيدا والانتباه إلى كل تفصيلة صغيرة في منزلك وخاصة فيش الكهرباء.
 إليكِ بعض الأفكار لحماية صغيرك من فيش وأكباس الكهرباء الموجودة في المنزل:

    يمكنك الاستعانة بأغطية لتغطية جميع منافذ الكهرباء الموجودة بالمنزل، ليست باهظة الثمن وعملية لتغطية المنافذ الموجودة بالمنزل، ويوجد منها أنواع به فتحة لخروج سلك الفيشة، فيمكن استخدام المنفذ وفي نفس الوقت تغطيته، حتى لا يقوم صغيرك بشد الفيشة.

    يوجد قبعات صغيرة لإغلاق الفتحات الموجودة في منافذ الكهرباء، إن كنتِ لا تريدي تغطية المنفذ بالكامل، وفي الغالب تكون أصعب في إزالتها على الطفل من الغطاء الكامل.

    استخدام أقفال الكهرباء كالمستخدمة في التكييف ووضعها في أماكن عالية من الغرف، كبديل للمفاتيح العادية للتحكم في إضاءة الغرف وتشغيل الاجهزة وذلك لصعوبة فتحها وإغلاقها على الطفل.

    استخدام مشتركات ذات أغطية بدلًا من المشتركات العادية، حتى لا يتمكن الطفل من خلع الفيش وتركيبها بسهولة.

    انتشرت مؤخرًا لوحات إضاءة جميلة ومختلفة للأطفال على هيئة أشكال مختلفة، كالحيوانات والطيور والعرائس، يمكنك شراء بعضها للإضاءة الليلية للغرف وهذه المصابيح تعمل بالبطارية واللمس وليس بمفتاح وفيشة لذلك هي أكثر أمانًا وجاذبية للطفل عن غيرها.

    اجعلي مخارج الكهرباء دائمًا بعيدة عن منافذ الماء كالأحواض والبانيو.

    تأكدي أن جميع مخارج الكهرباء القريبة من يد الطفل إما مغلقة تمامًا أو حوليها إلى مفاتيح للمصباح.

    بالنسبة لأسلاك الكهرباء، عليكِ تجميعها دائمًا وربطها بحبل، ثم رفعها عن الأرض وعدم تركها في متناول يد الطفل، فالأطفال في هذه المرحلة يحاولون اكتشاف الأشياء عن طريق الفم فبسهولة يمكنهم عض الأسلاك ومن الممكن أن تؤذيهم.

    أخيرًا، لا تنسي أن تنبهي صغيرك بشكل دائم عن أن لمس مثل هذه الأشياء ضار وخطأ وبالتكرار سيتعلم صغيرك ويمر سن الاستطلاع الذي يمر به بسلام.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه