مجلة ريحانة الالكترونية

كيفية تنظيم العزومات الكبيرة

من الأمور الكثيرة التي من الممكن أن يتعرض لها أي منزل وخاصة في الشهر الكريم

هي العزومات للأهل والأقارب والأصدقاء تلك العزومات التي تطلب الكثير من الترتيبات لها من ترتيب للمنزل وإعداد الطعام وغيرها من تلك الأمور الكثيرة ، وقت يشعر البعض منا بضيق الوقت وعدم القدرة على إعداد لتلك العزومات بالشكل الجيد وغيرها من تلك الأمور الكثيرة ، ولذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال بعض من الطرق والحلول التي سوف تمكنكم من حل مثل تلك المشاكل التي من الممكن أن تقابلك في العزومات . يجب عليك أن تحددي الوضع الكافي لك قبل الإعداد لتلك العزومات حيث من المفضل أن تتركين على الأقل أسبوع قبل العزومات للإعداد لها وذلك لكونك سوف تقومين بترتيب المنزل أيضا ، ففي خلال ذلك الأسبوع سوف تقومين بترتيب المنزل والطاولة التي سوف تقام عليها مائدة العزومة ، بالإضافة إلى ذلك أيضا يجب عليك أن تقومين بترتيب قائمة المأكولات التي سوف تقدميها بالعزومة وذلك من خلال تحديد ما سوف تقومين بشرائه ، والجدير بالذكر أن يجب عليك أن تقومين أكثر من صنف في تلك العزومات ، بالإضافة إلى ذلك أيضا يجب عليك أن تهتمي بالأصناف التقليدية المتعارف عليها وخاصة إذا كانت العزومة تشتمل على الجد والجدة ، بالإضافة إلى ذلك أيضا يجب عليك أن تهتمي بالسلطات بأنواعها فأهتمي بتقديم أكثر من نوع للسلطة لأنها تعد من أكثر الأمور أهمية بالإضافة إلى ألونها المتعددة التي تجذب النظر إليها . وكما تعد من الأمور الهامة أيضا التي يجب عليك أن تهتمين بها إذا كانت عزومتك تشتمل على المحاشي وغيرها من أصناف المأكولات التي قد تأخذ وقت طويلا في إعدادها يجب عليك أن تقومي بتحضيرها قبلها وحفظها في الثلاجة وذلك لكي تتمكني من طهيها بشكل أسرع وقت العزومة ، بالإضافة إلى تحضير العصائر وحفظها بالثلاجة وذلك لكي تتمكنين من الإعداد لتلك القائمة المعدة في الوقت المطلوب ، وبذلك تكوني قد تمكنتي من الإعداد لعزومتك وفي الوقت المطلوب .

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه