مجلة ريحانة الالكترونية
عنوان الموقع : مجلة ريحانة الالكترونية

كما نعلم أن المطبخ من أهم الغرف الموجودة في المنزل وبالأخص بالنسبة للربة المنزل , حيث أنها تقضي وقتا طويلا داخل المطبخ لتعد الطعام والحلويات

, ويتعرض مطبخك لتجمع الدهون والأتربة عليه ، كما يتواجد بقايا الأطعمة داخل مطبخك يجب التخلص منها ، وأيضا إذا تم سكب أي نوع من السوائل سواء كان عصير أو صلصة طماطم فيجب تنظيف المطبخ على الفور , لذلك سوف نقدم لك بعض من الطرق الصحيحة المتعبة لتنظيف المطبخ جيدا ، ومن هذه الطرق ما يلي :

 


أولا هناك خطوة تسبق عملية التنظيف ألا وهي تفريغ الخزانة مما تحتويه علية مثل الصحون أو البقوليات والتوايل والسكر والشاي حتى تصبح كل خزانة فارغة تماما ليسهل عملية التنظيف .


بالنسبة لتنظيف الخزانات سواء كانت من الخارج أو الدخل يستخدم الماء والصابون في التنظيف لأن الدهون المتراكمة والأتربة لن تزال إلا بالماء والصابون ، ثم نحضر قطعة من القماش ، ونضيف عليه مادة مطهرة لجراثيم والبكتريا ومعقمة لكي نقي أنفسنا من هذه الجراثيم ، ويجب الإهتمام بتنظيف المطابخ من الخارج جيدا .


نصل بعد ذلك إلى مرحلة الفرز حيث نفصل بين البقوليات ونفرز السكر والشاي والملاعق والشوك وجميع الأواني ، ثم نضعها في الخزانة بشكل مرتب .


إذا تبقى أثار للدهون على الخشب يمكن إزالته بمزيلات مخصصة لإزالة الدهون .


كلما كان مطبخك شكله جميل ونظيف ومرتب كلما يعلم الناس بأنك شخصية مرتبة وليست فوضوية لأنه بيعكس نظافتك , وينصح بإلقاء نظرة يوميا داخل الخزانات للتأكد من عدم وجود حشرات .


وفي حالة وجودهم نتخلص منهم بميدات صحية سواء بودرة أو سائل .

رابط الموضوع