مجلة ريحانة الالكترونية

كيفية تنظيف خزائن المطبخ

كما نعلم أن المطبخ من أهم الغرف الموجودة في المنزل وبالأخص بالنسبة للربة المنزل , حيث أنها تقضي وقتا طويلا داخل المطبخ لتعد الطعام والحلويات

, ويتعرض مطبخك لتجمع الدهون والأتربة عليه ، كما يتواجد بقايا الأطعمة داخل مطبخك يجب التخلص منها ، وأيضا إذا تم سكب أي نوع من السوائل سواء كان عصير أو صلصة طماطم فيجب تنظيف المطبخ على الفور , لذلك سوف نقدم لك بعض من الطرق الصحيحة المتعبة لتنظيف المطبخ جيدا ، ومن هذه الطرق ما يلي :

 


أولا هناك خطوة تسبق عملية التنظيف ألا وهي تفريغ الخزانة مما تحتويه علية مثل الصحون أو البقوليات والتوايل والسكر والشاي حتى تصبح كل خزانة فارغة تماما ليسهل عملية التنظيف .


بالنسبة لتنظيف الخزانات سواء كانت من الخارج أو الدخل يستخدم الماء والصابون في التنظيف لأن الدهون المتراكمة والأتربة لن تزال إلا بالماء والصابون ، ثم نحضر قطعة من القماش ، ونضيف عليه مادة مطهرة لجراثيم والبكتريا ومعقمة لكي نقي أنفسنا من هذه الجراثيم ، ويجب الإهتمام بتنظيف المطابخ من الخارج جيدا .


نصل بعد ذلك إلى مرحلة الفرز حيث نفصل بين البقوليات ونفرز السكر والشاي والملاعق والشوك وجميع الأواني ، ثم نضعها في الخزانة بشكل مرتب .


إذا تبقى أثار للدهون على الخشب يمكن إزالته بمزيلات مخصصة لإزالة الدهون .


كلما كان مطبخك شكله جميل ونظيف ومرتب كلما يعلم الناس بأنك شخصية مرتبة وليست فوضوية لأنه بيعكس نظافتك , وينصح بإلقاء نظرة يوميا داخل الخزانات للتأكد من عدم وجود حشرات .


وفي حالة وجودهم نتخلص منهم بميدات صحية سواء بودرة أو سائل .

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه