مجلة ريحانة الالكترونية

كيفية تنظيف الأدوات الكهربائية في المنزل

هل سمعتِ يوماً بطريقة التنظيف الجاف؟ إنّه أسلوب الـDry Cleaning، والذي على رغم أهميّة إعتماده لبعض أنواع الملابس، إلّا أنّه غير شائع ومعروف

خصوصاً في البلدان العربيّة... لذلك، إليكِ كلّ ما تحتاجين معرفته عن هذه الطريقة الثورية في تنظيف الملابس، وكيفية إعتمادها في المنزل.

أوّلاً ما هو التنظيف الجافّ؟

كا يدل إسمه، يعتمد هذا الأسلوب في التنظيف على تخليص الملابس من بقعها من دون أي إستعمال للماء. ولكن الـDry Cleaning ليس جافاً تماماً كما يدل إسمه، بل يتطلّب إستعمالاً لمحلول خاصّ يتمّ نقع الملابس فيه لتفتيح البقع وإزالتها من دون ماء. أمّا عن سبب إستعمال هذه التقنيّة، فيعود لضرورتها مع بعض أنواع الملابس أو الأقمشة، إذ قد يتسبّب الماء بتلفها، تقلّصها، أو تغيّر في لونها.
إن تنظيف الأدوات الكهربائية في المنزل يتطلّب الكثير من العناية والدقة. لذلك تقدّم إليك "عائلتي" سلسلة من النصائح الأساسية لتنظيف الأدوات الكهربائية في المنزل فيما يلي:

    التوستر: إمسحي الجسم الخارجي للتوستر بواسطة الجزء الخشن من إسفنجة التنظيف. لا تنسي أن تضعي على الإسفنجة القليل من الماء والصابون الخاص بالأطباق. أعصري الإسفنجة جيّداً قبل إستخدامها لتنظيف التوستر كي لا تبلّلي الأجزاء الكهربائية بالماء لأن ذلك قد يؤدّي إلى تلفها.

    المروحة الكهربائية: أفصلي الكهرباء عن المروحة أوّلاً. قومي بفكّ الإطار الأمامي، الشفرات والإطار الخلفي للمروحة. من ثمّ قومي بغسل كل الأجزاء بواسطة الماء والصابون. أتركي الأجزاء حتى تجفّ جيّداً قبل تركيبها من جديد. لا تنسي مسح جسم المروحة وعمودها بواسطة قطعة من القماش مبلّلة بالماء والصابون.

    المكنسة الكهربائية: إفتحي المكنسة الكهربائية، إسحبي كيس الغبار وافرغيه في كيس للمهملات. ضعي الكيس في الماء للتخلّص من بقايا الغبار. من ثمّ إغسليه عدة مرات بواسطة الماء والصابون واتركيه ليجفّ خارجاً. إمسحي المكنسة من الداخل والخارج بواسطة قطعة قماش مبلّلة بالماء والقليل من الصابون. إحرصي على عصر قطعة القماش جيّداً كي لا تبلّلي الأجزاء الكهربائية بالماء فذلك قد يؤدّي إلى تلفها.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه