مجلة ريحانة الالكترونية

كيفية تصميم مطبخ صغير

تعاني معظم البيوت من صغر المساحة ، و خاصة غرفة المطبخ قد لا يعطي لها مساحة مناسبة و إهتمام كافي بما يتناسب مع الأغراض الكثيرة التي توجد بداخله ، و في هذه الحالة قد لا يوجد حل أنسب

من إتباع أساليب التصميم الذكية لتصميم المطبخ ، و تحقيق أقصى إستفادة من مساحة المطبخ مهما كانت صغيرة .

 

كيفية تصميم مطبخ صغير :

أرفف معلقة : و هي توفر مساحة تخزين جيدة على الحائط ، و الأرفف عموما هي صديقة المطابخ الصغيرة ، فهي توفر مساحة من الفضاء ، كما أنها توفر مكان تخزين إضافي .
مطبخ صغير مفتوح : و هو يعطي شعور بمساحة أكبر ، و هذا العازل الأعلى قليلا من طاولة المطبخ ، يعطي إحساس بالفصل بينهم ، كما أنه يخفي أي فوضى عن الأنظار .مطبخ مع غرفة معيشة : و هو مطبخ صغير مفتوح على غرفة المعيشة ، مع ديكور باللون الأبيض .وحدة تخزين طولية : و هي وحدة تخزين طولية ، تأتي بأشكال و أحجام مختلفة ، لتوفير مساحة في المطبخ ، و هي مفيدة لتخزين الزجاجات الطويلة .إختيار الأجهزة المضغوطة : أي الأجهزة المنزلية الصغيرة ، كما يمكن وضع جهازين فوق بعض ، للحفاظ على مساحة في المطبخ ، و جعل المطبخ أنيق . إستخدام التجاويف : لتوفير مساحة ، و عدم النظر على أنها تسبب منظر حرج ، بل هي توفر نقطة إتصال مذهلة للمكان .وضع رف على جدار الخزانة : و هي طريقة رائعة في المطابخ الأصغر ، لوضع مستلزمات الطبخ .إستغلال الجدران المنحدرة : و هي توفر مكان مثالي لسطح عمل إضافي ، للعمل بسهولة أو حتى إستخدام هذه المساحة في التخزين .

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه