مجلة ريحانة الالكترونية

كيفية التخلص من خنفساء السجاد

هل تبحثين عن حلّ جذري للتخلص من خنفساء السجاد المزعج؟ تكشف إليك "عائلتي" في هذا المقال

عن أفضل النصائح والخلطات لإزالة هذه الحشرات من السجاد والمنزل!

 

    المكنسة الكهربائية مع البخار: أوّلاً ننصحك بإستعمال المكنسة الكهربائية مع البخار لإزالة الخنفساء من السجاد. فهذه الطريقة ستساهم في تطهير السجاد وتنظيفه وستساعدك على التخفيف من عدد الخنفساء غير المرغوب فيها.
    التخلّص من الورد في المنزل: هل كنت تعلمين أن سبب وجود الخنفساء في المنزل قد يعود للورود التي تضعينها في المنزل؟ ننصحك بالتخلّص من النباتات التي قد تزيد من نسبة هذه الحشرات في أغراضك المنزلية.
    النشافة: ضعي السجادة في النشافة على حرارة عالية لمدة 5 دقائق على الأقلّ. هذه الطريقة ستساعدك على التخلّص من الخنفساء بسرعة.
    وضع السجادة خارجاً بعد تنظيفها: قومي بتنظيف السجادة بواسطة الخلّ الأبيض والشامبو. من بعدها، ضعيها خارجاً للتهوئة تحت أشعة الشمس. هذه الطريقة ستساعدك على إزالة الحشرات المزعجة في السجاد.
    تنظيف السجادة يومياً: ننصحك بتنظيف السجادة يومياً للتخلّص من الغبار، الشعر وبقايا الطعام التي تجذب الخنفساء وتساعدهم على التكاثر.

    خلطة حمض البوريك: أخلطي القليل من الخلّ الأبيض مع الشامبو وقطرات حمض البوريك وأفركي بها السجادة لقتل هذه الحشرات المزعجة وتطهيرها.

ما رأيك بهذه لطرق للتخلّص من الخنفساء؟ لا تتردّدي في تطبيقها ولا تنسي أن تشاركينا رأيك في خانة التعليقات!

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه