مجلة ريحانة الالكترونية

كم هي عدد ساعات نوم الرضيع؟

من الطبيعي أن تتساءل الأم الكثير من الأسئلة التي تتعلق بطفلها خصوصاً طبيعة نوم الأطفال وعدد الساعات

التي يجب أن يحصلوا عليها من يوم ولادتهم حتى بلوغهم سن المراهقة. تابعينا في هذا النص لتكتشفي كم هي عدد ساعات نوم الرضيع.

 

من المهم أن تكون الأم على علم بعدد ساعات نوم الطفل كي تتمكّن من التحديد إذا كان يحصل على ساعات كافية. في هذا السياق، قد تختلف هذه الساعات من طفل إلى آخر. فهناك من يحتاجون إلى ساعات أكثر من غيرهم.
يشير بعض الأطباء إلى أنالأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين الأسبوع والأربعة أسابيع يحتاجون إلى نحو 15ساعة من النوم في اليوم الواحد. أما مع بلوغ الطفل بين الشهر والأربعة أشهرفتنتظم ساعات نومهم أكثر ويحصلون على 4 إلى 6 ساعات من النوم. أما الأطفال الذين يبلغون ما بين العمر الأربعة أشهر والـ12 شهرفيحصلون على 12 ساعة من النوم. فيجدر على الطفل خلال هذا العمر ترسيخ عاداتنوم جيدة. الجدير بالذكر أنه يحصل الطفل على 10 ساعات من النوم حين يبلغ عمر السنة إلى 3 سنوات حتى يبدأ بالحصول على 8 ساعات من النوم خلال فترة الليل مع بلوغه الـ6 سنوات.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه