مجلة ريحانة الالكترونية

كم مرة يجب غسل المراتب والسجاد والمفروشات؟

هل تحتارين في عدد المرات التي تحتاجين فيها لغسيل السجاد والمراتب والوسائد وبقية المفروشات؟

إليكِ بعض الاقتراحات التي تقدمها معظم الدراسات.لكِ "سوبرماما".
الوسائد

تمتص الوسائد الأتربة وقد تتغير رائحتها، لذلك يفضل غسيلها من وقت لآخر يمكنك غسل وسادتين معًا في الغسالة، في مدة تتراوح من 3 إلى 6 شهور.
ملايات السرير

لتجنب مشكلات الجلد التي تسببها ذرات الغبار الموجودة على الملايات، اغسليها في دورة ساخنة للتخلص نهائيًا من كل التراب والميكروبات، ولتكن مرة في الأسبوع.
السجاد

تنظيف السجاد باستمرار يحسن من جودة الهواء في الغرفة، ولا ينشر ذرات الغبار به، ويفضل بعد تنظيفه بالمكنسة تنظيفه بالبخار للتخلص نهائيًا من التراب، وليكن الغسيل بالماء والمسحوق مرة في السنة.
الفوط

في حالة تهوية فوط الأيدي بعد الاستخدام، يمكنك تغييرها بعد أسبوع، اغسليها في دورة دافئة مرة كل أسبوع، وتجنبي استخدام منعم الملابس معها.
مرتبة السرير

بسبب حجمها قد تشكل عبئًا في حالة التنظيف التقليدي، ولكن هناك طريقة سهلة جدًا لتنظيفها، بتمرير المكنسة عليها ومسحها بقطعة قماش مبللة بنقط صغيرة من الشامبو لتجديد رائحتها، مرة كل 6 شهور.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه