مجلة ريحانة الالكترونية

كل ما يجب أن تعرفيه عن شدّ البطن!

لطالما أزعجك ذلك الجلد المترهل حول البطن وترغبين في التخلّص منه مهما كانت الوسيلة. هذا الجلد المترهل يحصل نتيجة ضعف عضلات البطن إما بسبب قلة ممارسة الرياضة أو بسبب تكرار عملية الحمل والولادة

أو بسبب زيادة الوزن ونوعية الطعام الخاطئة. الحلّ الذي تلجأ اليه المرأة للتخلّص من هذه المشكلة يكون غالباً عملية شدّ البطن التجميلية التي تجمع بين شدّ الدهون والتخلّص من الترهلات حول البطن.

 

قبل العملية، تخضع المريضة لعدد من الفحوص للتأكد من حالتها الصحية. بعد ذلك، تقرر العملية التي تجرى تحت تأثير التخدير الكلّي.

أولاً يتم إدخال أنابيب في الجلد تحتوي على محلول ملحي ومخدّر ومادة تخفف من حدوث النزيف من أجل شفط الدهون الزائدة. بعد ذلك، يجري الطبيب فتحة عرضية أسفل البطن لشدّ الجلد المترهل.

ويتم إغلاق الفتحة بطريقة تجميلية وتختفي آثارها تدريجاً مع الوقت. هذه العملية تستغرق حوالي ٤ ساعات.

أما آثارها الجانبية، فهي تشبه العمليات التجميلية الأخرى، فقد تبقى آثار الجرح ظاهرةً بعد العملية. وفي هذه العملية بالتحديد، يمكن أن تتكون سوائل تحت الجلد لكنها تختفي مع الوقت. وتجدر الإشارة الى أنّ الأطباء ينصحون بارتداء كورسيه بعد العملية لمدة شهرين للحصول على نتيجة أفضل.

فهل تجدين نفسك يا زهرتنا من النساء اللواتي يحتجن الى هذه العملية أم أنّك تفضلين ممارسة الرياضة للتخلّص من الترهلات؟

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه