مجلة ريحانة الالكترونية

كل شئ عن اختبارات الحمل المنزلية

اختبارات الحمل المنزلية هى طريقة لتأكيد أو نفى شكوكك فى حمل محتمل، يتم اختبار الحمل المنزلى عن طريق كشف هرمون الغدد التناسلية المشيمية البشرية فى البول،

نقدم لكِ فى السطور التالية كل ما تحتاجين معرفته عن اختبارات الحمل المنزلية.
 متى تستخدمين اختبار الحمل المنزلى؟
 
يمكنك استخدامه فى أول يوم تتأخر فيه الدورة الشهرية، ولكن من الأفضل أن تنتظرى بضعة أيام أخرى، إذا كانت نتيجة الاختبار سلبية فى أول يوم تأخير، استخدمى اختبار آخر بعدها بأسبوع واحد، وذلك للتأكد إذا ما ظلت الدورة الشهرية متأخرة عن موعدها المعتاد.
 نصائح عامة لاختبار الحمل المنزلى

 

    تحققى من تاريخ انتهاء الصلاحية على العبوة.. لا تستخدمى طقم الاختبار بعد انتهاء تاريخ الصلاحية، فالمواد الكيميائية فى العدة قد لا تعمل بشكل صحيح بعد ذلك التاريخ.
    خزنى عدة الاختبار وفقاً للتوجيهات.. الكثير منهم بحاجة إلى تخزينها فى الثلاجة أو فى مكان بارد.
    اقرئي التعليمات التى تأتى مع الاختبار بعناية وبدقة قبل اجراءه.. ابحثى عن أى استعدادات خاصة تحتاج إلى أن تؤخذ قبل اجراء الاختبار، مثل تجنب بعض الأطعمة أو الحد من النشاط البدنى.
    اتبعى الارشادات بالضبط.. قومى بكل الخطوات، بالترتيب، دون تخطى أى منها.
    إذا احتاجت خطوة فى الاختبار إلى القليل من الوقت، استخدمي المنبه، فعليكِ ألا تخمنى التوقيت.
    العديد من العدد تظهر تغيرات اللون على شريط الاختبار، إذا كنتِ تعانين من عمى الألوان أو لديكِ مشكلة فى رؤية الألوان المختلفة، استعينى بشخص آخر لقراءة نتائج الإختبار لكِ.
    سجلى نتائج الاختبار حتى تتمكنى من مناقشتها مع طبيبك.

 أسباب قد تؤثر على نتيجة الإختبار

    القيام باختبار الحمل فى وقت مبكر جداً.. قد لا يمكن الكشف على هرمون الغدد التناسلية المشيمية البشرية، وفى هذه الحالة ، يجوز للاختبار أن يظهر أنكِ لست حاملاً بينما أنتِ كذلك، هذا ما يسمى نتيجة سلبية كاذبة، إذا كنتِ شربتى الكثير من السوائل، يمكن أن يضعف البول، وهذا قد يسبب أيضاً نتيجة سلبية كاذبة.
    وجود الصابون فى كوب جمع عينة البول.. فقد يتسبب هذا فى نتائج تبين أنكِ حاملاً بينما لا تكونى كذلك، هذا ما يسمى نتيجة إيجابية كاذبة، ويمكن أيضاً أن يكون سبب النتائج الإيجابية الكاذبة بسبب قراءة الاختبار فى الوقت الخطأ، والسماح لعدة الاختبار أن تصبح دافئة، أو وجود بروتين أو دم فى البول، أو وجود هرمون الغدد التناسلية المشيمية البشرية فى البول لسبب آخر غير الحمل.
    تناول أدوية معينة، مثل هيدروكلوريد الكلوربرومازين وهيدروكلوريد الميثادون.
    تناول أدوية الخصوبة التى تحتوى على هرمون الغدد التناسلية المشيمية البشرية.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه