مجلة ريحانة الالكترونية

كريب بالبرتقال والكريم كراميل

الكريب: اخفقى البيض بالمضرب الكهربي على السرعة الأولى حتى يصبح سائل،ثم ضيفي عليه الملح والفانيليا، ثم زيدى من سرعة المضرب، وابدئي في إضافة

الزيت بشكل تدريحي، ثم ضيفي الزبدة تدريجيا،و ضيفي السكر بالراحة مع استمرار الخفق حت تصبح كل المكونات متجانسة تماما. ثم وقفي المضرب، وضيفي كل كمية الدقيق على الخليط، ثم شغلي المضرب مرة تانية على السرعة الأولى، حتى امتزاج الدقيق تماما مع العجينة، ثم ابدئي في إضافة اللبن الدافي تدريجيا، واضربي المكونات مع بعضها جيدا حتى تتأكدي من عدم تكوين تكتلات صفيه بالمصفاة، واتركى العجينة جانباً لمدة 15 دقيقة. احضرى مقلاة واسعة وضعى فيها طبقة رقيقة جدا من الزيت، وامسحي أي زيادة من الطبقة الدهنية بالمنديل، وسخني المقلاة على النار،ثم افردي عليها طبقة رقيقة جدا من عجينة الكريب بحيث لا يزيد سمكها عن 1/ 4 سم. وضعى الكريب على النار حتى تتماسك، ومش هتاخد منك أكتر من دقيقة، ثم اقلبيها على الوجه الآخر ، ثم ارفعي الكريب من المقلاة وضعيه في طبق وطبّقيه أربع أرباع، وكرري نفس الطريقة مع باقي الكمية. *الصوص: احضرى مقلاة وضعيها تسخن على النار، ثم ضيفي عليها السكر، وقلبيه حتى يذوب وصبح لونه ذهبي أو بني،ثم ضيفي عليه عصير البرتقال، مع التقليب الجيد. ثم ضيفى الزبدة وبشر البرتقال، واتركيهم على النار لغاية ما يمتزجوا مع بعض تماما، ويتكون صوص السوزيت. و ضيفي فيه الكريب بحيث يكون الصوص والكريب ساخن ، واتركيهم على النار مع بعض حتى تتشرب عجينة الكريب من الصوص،ويوضع في طبق التقديم، وضيفى عليه باقي الصوص..

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه