مجلة ريحانة الالكترونية

كرواسون بالشيكولاتة

 المكونات:

5 أكواب دقيق+ كوبان ماء دافئ+نصف كوب زيت+ربع كوب لبن بودرة+ ملعقتين كبيرة سكر+ ملعقتين كبيرة خميرة+رشة ملح+زبدة للفرد+شيكولاتة مكعبات للحشو

للوجه:

    بيضة+رشة فانيليا.

الطريقة :

    يوضع كوبان من الدقيق في بولة  ويضاف إليها الخميرة والسكر والملح واللبن البودرة، وتخلط جيداً ثم يضاف إليها الماء، وتخلط مرة أخرى حتى تتجانس ونحصل على خليط شبه سائل وتغطى، وتترك لمدة 10 دقائق حتى تختمر ثم يضاف إليها الزيت وباقي كمية الدقيق، وتعجن مرة أخرى، حتى نحصل على عجينة طرية ومتماسكة.
    ثم تقسم إلى كرات متوسطة الحجم، وتترك لترتاح قليلاً وتفرد على سطح مرشوش عليه قليل من الدقيق وتفرد بالنشابة حتى تصبح رقيقة، وتدهن بالزبدة ثم توضع الدوائر فوق بعضها البعض، مع ضرورة دهن زبدة بين كل طبقة والأخرى وتفرد كل الطبقات مرة أخرى بالنشابة حتى تصبح رقيقة ثم تقطع إلى مثلثات متساوية، يوضع مستطيل من الشيكولاتة على قاعدة المثلث وتلف على شكل رول من قاعدة المثلث بإتجاه رأس المثلث.
    ثم يسخن الفرن على درجة حرارة 180 مئوية، وتدهن الصينية بالزبدة وتوضع بيضة في طبق صغيرة، ويضاف إليه رشة فانيليا، وتخفق جيداً ثم يرص الكرواسون في الصينية، ويدهن بالبيض ويترك لمدة 30 دقيقة ليتخمر مرة أخرى ويدخل الفرن لمدة من 20 إلى 25 دقيقة، وحتى ينضج ويحمر وأخيرا يخرج من الفرن، ويترك ليهدأ قليلا ويقدم.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه