مجلة ريحانة الالكترونية

قومي بهذه الحيلة بعد سلق البيض لطبق مميز!

البيض المسلوق هو من أهم الأطعمة التي عليك أن تتقني تحضيرها،

فهو الحل المثالي لعددٍ كبيرٍ من المشاكل. مثلاً، إذا لم يتسنى لك الوقت لتحضير الطعام، قومي بسلق البيض وقدميه مع سلطة لوجبةٍ شهية وسريعة. وإذا كنت تشعرين بالجوع لكنك تتبعين حمية غذائية معيّنة، تناولي البيض المسلوق كوجبةٍ خفيفة لتشعري بالشبع من دون اللجوء إلى النقرشات الدسمة. سلق البيض هو من أسهل أمور المطبخ ولا يحتاج لأي خبرة مسبقة، لكن هناك حيلة واحدة تسهّل عليك تحضير البيض المسلوق وتعطيك نتائج مذهلة في كل مرّة.

بعد الانتهاء من سلق البيض، انقلي الحبات مباشرةً إلى وعاءٍ يحتوي على الماء البارد ومكعبات الثلج. اتركيها لمدة 10 دقائق ثمّ قشّريها واستمتعي بها على طريقتك المفضّلة. فماذا تغيّر هذه الخطوة؟
يحتفظ البيض المسلوق بالحرارة داخل القشرة. حتى لو أخرجت البيض من الماء الساخن، سوف تستمر عملية السلق من الداخل وبالتالي يصبح البيض مطهوًا أكثر من اللازم وتتغير نكهته. لكن عندما تضعين البيض المسلوق مباشرةً في الماء البارد والثلج، يتوقّف الطهي على الفور وتحصلين على نوعية البيض التي ترغبين بها، وخاصةً إذا كنت تحضرين البيض البرشت حيث يبقى الصفار طريًا.

بالإضافة إلى ذلك، إنّ فارق الحرارة المفاجئ يؤدي إلى انفصال البياض نهائيًا عن القشرة، وبالتالي تقشرين البيضة خلال ثوانٍ معدودة. ننصحك أن تستخدمي وعاءً معدنيًا مثل الستانلس ستيل كي لا يسخن الماء بسرعة فور إسقاط البيض المسلوق فيه. إليك من أطيب طبخة طريقة سلق البيض خطوة خطوة!

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه