مجلة ريحانة الالكترونية
عنوان الموقع : مجلة ريحانة الالكترونية

يعتبر الحب من بين الركائز و الأعمدة الضرورية التي لا يمكن للحياة الزوجية أن تخلو منها، فإن حدث ووقع ذلك فستنقلب هذه الحياة السعيدة إلى أخرى موحشة و كئيبة و مملة

لذا على كل زوج أن يبادل زوجته المشاعر التي تكنها لهن و أن لا يستحي من ذلك، فكلمة  “أحبك” هي ذلك المفتاح الذي بوسعه ان يفتح قلب الزوجة ليسك زوجها و حبيبها فيه، فلهذه الكلمة مفعول  سحري فريد من نوعه،  يمكن الزوج من امتلاك مشاعر زوجته و  يأسرها طوال الحياة.

يظن العديد من الأزواج بعد مرور سنوات قليلة من الزواج بأنهم  قد تخطوا مرحلة الحب والعشق خاصة بعد ان يصيروا آباء،  و يتناسون بان المرأة قد خلقت من مشاعر مرهفة  و جياشة،  و بأن هذه الإنسانة تبدل قصار جهدها من أجل إدخال البهجة و السرور على قلب زوجها و أبنائها، في الوقت الذي  حرمت منه حتى من سماع الكلمات الحنونة التي تدخل الدفء لقلبها و تعيد له النشاط و الحيوية للاستمرار و بدل المزيد من المجهود.

على الزوج أن  يعلم أنه إن تم حرمانه ل زوجته من أبسط الأشياء التي ب إمكانه أن يقدمها لها ألا وهي الكلمة الطيبة، فستجف مشاعر هذه الزوجة و سيذبل جمالها، و ستصبح واحدة أخرى لم يعرفها من قبل ، بعد أن تصبح هي الأخرى جافة  و كثيرة التذمر و الشكوى.

قل لها “أحبك”  لان هذه الكلمة هي بمثابة حبة منشط للأنثى،  تنشط مشاعرها   و تشحن طاقتها  من جديد،عليك يا عزيزي الزوج ان تعلم ان الحب لا ينتهي مع مرور الشهور و السنوات، بل العكس فهو يصبح أكثر متانة و قوة  و يمكنه التغلب على الشدائد ومصاعب الحياة.

حاول أن تخصص لزوجتك و لو يوما واحدا في الأسبوع ، يوم تتفرغ فيه لها وحدها كليا،  لتبرهن لها عن مدى حبك و اشتياقك لها ، و لأي حد أنت مازلت متيما بها بالرغم من مرور سنوات الزواج الطويلة.