مجلة ريحانة الالكترونية

قشر التفاح مفيد للتخلص من الدهون الزائدة

أكدت دراسة حديثة على احتواء قشر التفاح بأنواعه على مركباتٍ طبيعيةٍ تُشكل ذخيرة حية

لإذابة الدهون والقضاء على البدانة، وذلك عن طريق زيادة معدلات الكتل العضلية والخلايا الدهنية السمراء، التي تعمل بدورها على زيادة معدلات حرق الدهون.

وكان الباحثون قد أجروا أبحاثهم المستفيضة في هذا الصدد بجامعة (أيوا) الأمريكية، حيث توصلوا إلى احتواء قشر التفاح على مركبٍ طبيعيٍ يعرف بإسم (حمض اليورسوليك) الذي ساهم بصورةٍ كبيرةٍ في حرق فئران التجارب لمزيد من السعرات الحرارية ومن ثم خسارة المزيد من الكيلوجرامات الزائدة بالإضافة إلى تأجيل فرص الإصابة بالسكر ودهون الكبد، وذلك بحسب ما أوردته صحيفة "الرأي".


وتعتبر الكتل العضلية من أهم الوسائل التي تعمل على حرق السعرات الحرارية الزائدة بالإضافة إلى إذابة الدهون المتراكمة، وأشار الباحثون إلى أن ما يثير الدهشة أن حمض (اليورسوليك) يعمل أيضاً على زيادة أعداد الخلايا الدهنية السمراء التي تلعب دوراً في التخلص من البدانة والحيلولة دون اكتساب مزيد من الكيلوجرامات.

وكانت الأبحاث الطبية السابقة قد أشارت إلى أهمية خلايا الدهون السمراء في استقرار مستوى السكر والكوليسترول في الدم.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه