مجلة ريحانة الالكترونية

قبل أن تغسلي ملابس طفلك، اقرئي هذا المقال!

لأن بشرة أطفالك حساسة للغاية تجاه أي شئ يلامسها، فغسل ملابس الصغار يتطلب عناية

خاصة، إليكِ بعض الخطوات للحصول على ملابس نظيفة ومريحة وصحية لصغارك.

غسل الملابس الجديدة قبل الاستخدام:
بالتأكيد سمعتِ عن هذه المعلومة من قبل، ملابس طفلك الجديدة تحتاج إلي غسيل قبل أن يستخدمها طفلك فربما تراكمت عليها أتربة أثناء وجودها في محل الملابس وبالتأكيد تحتوي بكتيريا وجراثيم نتيجة تداولها من يد ليد في المحل مما قد يتسبب في تحسس وإحمرار جلد طفلك، وربما كان هناك حشرات بداخل الملابس قد تضر طفلك لهذا فغسيل الملابس الجديدة مهم للغاية.

ملابس الأطفال لا تحتاج إلى منظف خاص :
الاعتناء بملابس طفلك لا يحتاج إلي منظف خاص فبالرغم من توفر أنواع مساحيق خاصة بالأطفال إلا أنك فقط تحتاجين إلى مساحيق ناعمة على أقمشة ملابس طفلك .

منظفات جيدة :
احرصي على شراء المنظفات الجيدة حتي وإن كانت مرتفعة السعر قليلاً حتي لا تسبب الضرر لملابس طفلك، ويفضل اختيار المنظفات السائلة لأنها أكثر نعومة على الملابس .

إزالة البقع من ملابس الأطفال :
الأطفال وخاصة مع بداية تعلمهم المشي واللعب تبدأ الأوساخ تتراكم على ملابسهم ، والبقع نتيجة للعب والحركة الدائمة وتناول الطعام بمفردهم لهذا ننصحك بمعالجة البقع قبل الغسيل باستخدام مواد التنظيف المخصصة لذلك.


علامات الملابس :
تلجأ الكثير من الأمهات إلي جمع ملابس الأطفال لتغسلها معًا، وهذا خطأ فعدم اتباع علامات الملابس قد يتسبب في ضرر وتلف ملابس صغيرك، لهذا احرصي على جمع الملابس المتشابهة معا .

استخدم كمية مناسبة من المنظف :
احرص على وضع كمية مناسبة من المنظف بحيث تكون متناسبة مع حجم الأوساخ الموجودة .

زوائد الملابس:
تأكدي أن الأزرار مثبتة جيدًا والخيوط والسحابات مثبتة جيًا قيل وضعها في الغسالة، تأكدي من إزالة الزوائد من الخيوط وتيكيت الملابس وكل ما قد يسبب الاحتكاك والحكّة لطفلك أثنا إرتدائها.

الملابس صغيرة الحجم:
انتبهي لقطع الملابس الصغيرة مثل جوارب طفلك الصغير، قومي بوضعها في كيس الملابس حتي لا تضيع داخل الغسالة .
هناك مدرستان فيما يتعلق بكمية ملابس الأطفال الأولي تسعي فيها الأمهات لشراء كميات كبيرة من الملابس حتي لا تلجأ إلي غسل الملابس كثيرًا خلال الأسبوع ، والثانية أن تشتري كميات قليلة من الملابس وتغسليها طوال الأسبوع مؤيدي هذه المدرسة يعتمدون على أن مقاس الطفل يتغير كثيرًا في شهوره الأولي، لكِ كامل الحرية في اختيار أي المدرستين الأمر يعتمد على إمكانياتك المادية.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه