مجلة ريحانة الالكترونية

قائمة بأهم المكملات الغذائية لفترة ما بعد الولادة

الرضاعة الطبيعية هي من أكبر النعم التي منحها الله للأم، لكي تحافظ على جذور العلاقة بينها وبين طفلها

وتغذيه بالطعام اللازم لنموه بشكل سليم، ولكن خلال فترة الحمل تفقد الأم الكثير من العناصر الغذائية التي تنتقل إلى جنينها، ما يؤدي إلى شعورها بالضعف والوهن، وخصوصًا عند وصولها لمرحلة الرضاعة.
وتبقى النصيحة الرئيسية لجميع الأمهات هي الاهتمام بالحصول على جميع العناصر والمعادن الغذائية المهمة لتقويتهن، من خلال اتباع نظام غذائي متنوع ومتوازن، وتعد المكملات والفيتامينات الغذائية هي الخيار الثاني أمام الأم المرضعة، لتعويض ما ينقصها من تغذية ولتحسين صحتها وعظامها وبشرتها وشعرها.
في هذا المقال، سنقدم لكِ قائمة بأهم المكملات الغذائية الآمنة على الرضاعة، التي يمكنكِ تناولها لتحسين حالتك الصحية بشكل عام.
هناك الكثير من الأمهات تعودن خلال فترة الحمل على تناول فيتامينات ومكملات غذائية معينة، وبعد مرحلة الولادة يتخليان عن هذه المكملات مثل: الكالسيوم والحديد وفيتامين ب12 وهذه من أكبر الأخطاء التي تقع فيها الأمهات، فالجسم مازال بحاجة إلى هذه الفيتامينات للحفاظ على صحتك العامة وصحة عظامك وبشرتك وإمدادك بالطاقة اللازمة للعناية بالمولود.     
أهم المكملات الغذائية التي يمكنكِ تناولها بعد الولادة:

- تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على 10 ميكروجرام من فيتامين "د" بشكل يومي، فهو الفيتامين المسؤول عن امتصاص جسمك للكالسيوم بشكل جيد، كما يمكن تناول حبوب الكالسيوم أيضًا لتحسين صحة العظام.  
- تناول أقراص فيتامين "ب12" ، الذي يلعب دور أساسي في نمو دماغ الطفل.

- تناول مكملات الحديد التي تقي من حدوث الأنيميا، التي تكونين معرضة لها بعد الولادة بسبب النزيف في فترة النفاس.

- فيتامين "C" يعمل على إنتاج الكولاجين المهم للحفاظ على صحة شعرك وبشرتك.

-  تناول فيتامينات الأوميجا 3 والزنك، لأنها تعمل على تنشيط الجسم وتحافظ على صحة الشعر.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه