مجلة ريحانة الالكترونية

في 7 خطوات اجعلي غسالتك تعود كالجديدة

للحفاظ على غسالتك الأوتوماتيكية والحصول على أقصى كفاءة ممكنة، هناك بعض الخطوات البسيطة التي يكفل لكِ اتباعها الإبقاء على كفاءة غسالتك لأطول وقت ممكن، وتجنب الكثير من المشكلات، فتعرفي عليها في السطور التالية.

7 خطوات لصيانة غسالتكِ على أكمل وجه:

1. ​​شغلي الغسالة على دورة الصيانة - ستجدين إشارة لها في الكتالوج - واجعليها على أعلى درجة حرارة دون إضافة أي ملابس، سيساعدكِ هذا في التخلص من تراكمات مساحيق الغسيل والمنظفات والدهون في أجزائها الداخلية، كرري هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات في العام.
2. لا تضيفي منعم الملابس في بداية الغسلة وإنما قبل بداية مرحلة الشطف، فاختلاط المسحوق مع منعم الملابس يتسبب في حدوث تراكمات وتكتلات تقلل من كفاءة الغسالة.

3. انزعي وصلة الكهرباء وفكي درج المسحوق بالطريقة الموضحة في الكتالوج، وانقعيه في الماء الساخن لبعض الوقت للتخلص من تراكمات المسحوق ثم نظفيه بفركه بفرشاة أسنان قديمة.
4. احرصي على تنظيف فلتر الغسالة الموجود بالأسفل من الشوائب، كما هو موضح بالكتالوج من آن لآخر.

5. لا تضعي كمية أكبر مما ينصح به من أنواع مسحوق الغسيل المختلفة، فأغلب الغسالات الحديثة مصممة للعمل بأقل قدر من المسحوق وبكفاءة عالية.

6. أخرجي الملابس من الغسالة بمجرد انتهاء دورة الغسيل.

7. نظفي الإطار المطاطي لباب الغسالة بمزيج الماء والخل بنسبة 1 إلى 1، وتخلصي من أي شوائب أو بقايا أقمشة أو شعر.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه