مجلة ريحانة الالكترونية

في اي جهة تكون حركة الجنين الذكر؟

هل تعتقدين أن الجنين الذكر يتحرك أكثر من البنت؟ في اي جهة تكون حركة الجنين الذكر؟ هل تختلف الحركة حسب نوع الجنين؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنقوم بالإيجابة على كل هذه الأسئلة التي تدور في بالك.

انتشرت الأقاويل التي تشير إلى أنه في حال كنت حامل بولد، تشعرين بكثرة حركة الجنين في الجهة اليمنى من البطن والعكس صحيح. ما يعني أنه إذا كنت حامل ببنت، تكثر الحركة في الجهة اليسرى من البطن.

هذا ويقال أن حركة الجنين الذكر تكثر خلال الليل في منطقة الرحم. لذلك، في حال كنت تجدين صعوبة في النوم ليلًل إذا أصبحت تعلمين سبب ذلك! لكن إذا تبين أنك حامل ببنت، ستلاحظين زيادة حركة الجنين خلال فترة النهار أكثر لتخف بشكلٍ كبير خلال الليل.

في هذا السياق، إذا كان هذا حملك الثاني، قد تشعرين باختلاف في حركة الجنين عن الحمل الأول. ومن الأمور التي ستلاحظينها خلال الحمل الثاني هي شعورك بحركة الجنين في وقتٍ أبكر من الحمل الأول.

كما عليك أن تعلمي أن عوامل يمكن عدة أن تؤثر على حركة الجنين ومن بينها العمر والوزن ومدى انشغالك وتحركك خلال النهار والأطعمة التي تتناولينها خلال هذه الفترة.

أخيرًا، تعتمد الكثير من النساء على حركة الجنين لتحديد نوعه. لكن لا ننصحك أبدًا بالإعتماد على هذه الطريقة من أجل تحديد نوع مولودك المنتظر إذ تبقى الوسيلة الأضمن لهذه الغاية هي من خلال خضوعك لفحص بالموجات فوق الصوتية خلال الشهر الرابع من الحمل.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه