مجلة ريحانة الالكترونية

في أي شهر يتحرك الجنين؟

هل أنت حامل للمرة الأولى؟ في حال كان الأمر كذلك، من الطبيعي أن تطرحي العديد من الأسئلة التي تتعلق حول الجنين ومراحل الحمل. في أي شهر يتحرك الجنين؟ هل تشعرين بهذه الحركة فورًا أم تأخذ المسألة بعض الوقت قبل التمكن من الشعور بحركة مولودك المنتظر؟

غالبًا ما يبدأ الجنين بالتحرك بدءًا من اليوم الأول من الحمل إلاّ أنك لا تتمكنين من رؤية أي من هذه الحركات قبل وصولك إلى الأسبوع السادس من الحمل تقريبًا من خلال خضوعك لفحص بالموجات فوق الصوتية.

ما عليك معرفته هو أن على رغم رؤيتك تحرك الجنين خلال زيارتك الطبيب إلاّ أنك لن تشعري بأيٍ منها قبل الأسبوع الثامن عشر تقريبًا إذ يكون الجنين لا يزال صغير الحجم قبل هذا الوقت.

هذا وتخطىء العديد من النساء بين حركة الجنين ومشكلة الغازات في البطن. لذلك، عليك التمكّن من التفرقة بين الإثنين. لكن في حال وصولك إلى الأسبوع الثاني والعشرين من الحمل، ولم تشعري بأي من ركلات الجنين، يتوجب عليك استشارة طبيبك المعالج في أقرب وقت ممكن للتمكن من تحديد السبب الرئيسي وراء ذلك.

أخيرًا، في حال ورود الشك حول أي موضوع معين، لا تتردّدي بمراجعة طبيبك الذي يمكنه أن يساعدك أكثر في أي موضوع تريدينه والتمكّن من علاج الأمر في حال ظهور معاناتك من مشكلة صحية معينة.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه