مجلة ريحانة الالكترونية

فوائد ممارسة تمارين السباحة

ممارسة التمارين الرياضية بكل أنواعها من الأمور التي ترغب بها الكثير من الناس للحصول على جسم صحي وخالٍ من المشكلات الناتجة عن عدم ممارسة التمارين

الرياضية.

 

ومن التمارين الرياضية التي يفضلها الكثير من الناس تمارين السباحة، لما فيها من متعة وترفيه.

وتقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بفوائد ممارسة تمارين السباحة لتتشجعي على ممارستها والاستمتاع بها.
عضلات قوية
ممارسة التمارين الرياضية بشكل عام تساعد على تقوية عضلات الجسم مما يمكن الجسم من القيام بالأنشطة الحركية المختلفة دون الشعور بالتعب والإرهاق، لكن لممارسة تمارين السباحة دور أفضل في تقوية عضلات الجسم وذلك لتنشيطها لعضلات الجسم جميعها أثناء التمرين، فقضاء نصف ساعة فقط في حمام السباحة يضمن نشاط رائعة لجميع عضلات الجسم.
صحة القلب
يستمتع ممارسي تمارين السباحة بصحة جيدة، خاصة لتنشيط رياضة السباحة لعضلات القلب مما يوفر صحة ونشاط للقلب والشرايين، وهذا ما يؤدي للحماية من أخطار الإصابة بأمراض القلب والشرايين، فالسباحة تحسن من ضغط الدم وتخلص الجسم من السموم وتعمل على التخلص من طبقة من الكوليسترول المتراكم في الشرايين.
خسارة الوزن
تساعد ممارسة تمارين السباحة الرياضية في خسارة الوزن بشكل صحي وممتع، حيث إنها تعمل على تنشيط جميع عضلات الجسم مما يوفر سرعة حرق عالية للدهون المخزنة به، لذلك ينصح خبراء التغذية والسمنة بضرورة ممارسة تمارين السباحة للحصول على جسم منحوت سريعًا.
جسم مرن
نتيجة تنشيط جميع عضلات الجسم أثناء ممارسة تمارين السباحة فإنها تساعد على زيادة مرونة الجسم وتحميه من الشعور بالكسل وإصابة العضلات والأربطة بالمشكلات الصحية المتعددة.
الصحة النفسية
ممارسة تمارين السباحة تساعد على استرخاء الجسم تمامًا والتخلص من المشكلات النفسية والضغوطات العصبية التي قد يتعرض لها الجسم طوال اليوم، فممارسة تمارين السباحة لمدة نصف ساعة يوميًا يحمي من الاكتئاب والحزن وذلك لتعزيزها من إنتاج الجسم لهرمون الأندروفين الذي يمنع الشعور بالاكتئاب والحزن.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه