مجلة ريحانة الالكترونية

فوائد قمر الدين في شهر رمضان

يعتبر قمر الدين من الأغذية الرمضانية المتكاملة , ويتميز قمر الدين بمذاقه اللذيذ والشهي , وقمر الدين

مفضل كثيرا لدى الجميع سواء صغار أو كبار في رمضان , ويستخدم قمر الدين في تحضير وصفات شهية ولذيذة : مهلبية قمر الدين , شراب قمر الدين , كيكة قمر الدين , ولقمر الدين العديد من الفوائد الرائعة , لذا نقدم لكم اليوم أهم فوائد قمر الدين في شهر رمضان , والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

 

فوائد قمر الدين .
يساعد قمر الدين على الحد من الجفاف والعطش , لذا ينصح بتناوله على السحور . يعمل على تقوية الدم , كما أنه يمنع فقر الدم , بالإضافة إلى أنه ينشط الجهاز المناعي للجسم , لذلك يعتبر قمر الدين غذاء مفيد جدا للأطفال , وللمرأة الحامل . يعمل على تقوية البصر , وذلك لإحتوائه على فيتامين A , مما يجعله مفيد جدا لصحة العيون . يساعد على تدعيم صحة القلب , حيث أنه يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم , كما أنه يعمل على حماية الشرايين . يساعد على فتح الشهية , كما أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية. يعمل على تهدئة الأعصاب , كما أنه يعمل على التخلص من التعب , والإرهاق .

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه