مجلة ريحانة الالكترونية

فوائد قشرة البرتقال الصحية

يعتبر البرتقال من الفواكه الشتوية الرائعة التي يفضل الكثير من الناس تناولها على هيئة عصير في الصباح لإمداد الجسم بالطاقة والنشاط، حيث يحتوي البرتقال على نسبة كبيرة من الفيتامينات أهمهم فيتامين

سي، وأثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن لقشرة البرتقال فوائد صحية متعددة يمكن استخدامها في علاج مشكلات صحية مختلفة.

 

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة فوائد قشر البرتقال الغذائية والصحية لعلاج المشكلات الصحية وللاستمتاع بصحة أفضل عن طريق إضافتها للأغذية المختلفة.
صحة المعدة
تساعد قشرة البرتقال في الحفاظ على صحة المعدة، حيث تعمل على التعزيز من الإفرازات الهاضمة وتقوية جدار المعدة للحماية من الإصابة بالقرح المختلفة.
الجهاز المناعي
لا أحد يختلف على فائدة البرتقال في الحفاظ على صحة الجهاز المناعي، كذلك الأمر بالنسبة لقشرة البرتقال، فالقشرة تحتوي على عناصر تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز المناعي وتقويته.
الأمراض السرطانية
تحمي قشرة البرتقال من الإصابة بالأمراض السرطانية المختلفة، حيث تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تكافح تلك الأمراض وتنظم عمل خلايا الجسم.
مزاج أفضل
تحتوي قشرة البرتقال على عناصر غذائية تساعد في الحصول على مزاج أفضل، حيث تعمل على تهدئة الأعصاب.
الدورة الدموية
تساعد قشرة البرتقال على تنشيط الدورة الدموية بالجسم مما يؤثر على نشاط الجسم بشكل رائع، فيزيد التركيز وتزيد طاقة الجسم للقيام بالأنشطة الحركية المختلفة.
خسارة الوزن
تساعد قشرة البرتقال في التخلص من الوزن الزائد حيث تعمل على منع تخزين الدهون الثلاثية وتعمل على حرق الدهون المخزنة بالجسم.
السموم
تحتوي قشرة البرتقال على نسبة كبيرة للغاية من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في تخليص الجسم من السموم المخزنة به.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه