مجلة ريحانة الالكترونية

فوائد الليمون الاسود للتخسيس

يتمتع الليمون الأسود بالعديد من الفوائد الصحية، ويمكن الإستعانة به في تحسين عملية الحرق وفقدان الوزن، وسوف نعرفك على فوائد الليمون الاسود للتخسيس وكيفية استخدامه.
هناك العديد من الفوائد التي تعود على الجسم من تناول الليمون بأشكاله المختلفة، ويعد الليمون الأسود هو أحد أشكال الليمون، حيث يتم تجفيفه وتخليصه من الماء، ويستخدم في صنع العديد من الأطباق لأنه يتمتع بنكهة قوية ومميزة.
فوائد الليمون الأسود للتخسيس
يصنع الليمون الأسود عن طريق تجفيف الليمون وتخليصه من الماء، ويحتفظ الليمون الأسود بقشره الذي يمكن أن يعزز فقدان الوزن، وقد يبطىء تراكم الدهون في الجسم.
ويرجع ذلك لاحتواء قشر الليمون على ألياف البكتين (Pectin) القابلة للذوبان، والتي تساعد على إبطاء الهضم والشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، وبالتالي فقدان الوزن.
فيما لا يحتوي عصير الليمون على البكتين، ويصعب على أغلب الأشخاص تناول قشور الليمون الطازج، ولكن في حالة تجفيف الليمون، فيتم استخدامه بالكامل دون التخلي عن القشور.
أيضًا بينت دراسة علمية بأن قشور الليمون المجفف تحتوي على نسبة أكبر من البكتين بالمقارنة بقشور الليمون الطازج، حيث أن التجفيف يزيد من إنتاج البكتين.
وهذا ما يفسر إمكانية إمكانية استخدام الليمون الأسود للتخسيس وفقدان الوزن الزائد.
رابط الموضوع
 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه