مجلة ريحانة الالكترونية

فوائد الصيام على البشرة

الصيام له كثير من الفوائد على الصحة، ويؤكد الأطباء أن البشرة تستفيد أيضًا بشكل إيجابي من الصيام لما له تأثير هائل، لهذا فإن الصيام فرصة جيدة لمعالجة بشرتك، كما أنه فرصة لتقليل المكياج الذي يسبب أضرار كثيرة جدًا على بشرتك، تعرفي معنا في السطور التالية على 3 فوائد للصيام على البشرة، وهي:

1- تنقية البشرة من السموم:

البشرة مع الصيام تتحسن حالتها جدًا، لكن من الضروري في هذه الفترة الحفاظ على ترطيب الجسم من الداخل، لكي تظل بشرتك نقية وصافية وخالية من أي عيوب، كما أنه من الهام شرب كميات كبيرة من المياه سواء وقت الإفطار أو السحور، وستكون النتيجة هائلة.
2- التخلص من بثور البشرة:

إذا كانت بشرتك معرضة للإصابة بحب الشباب، فالصيام سيكون له تأثير كبير وإيجابي على البشرة، لكن في الأيام الأولى ستظهر كثير من البثور وحب الشباب لكن مع الوقت سيكون الموضوع قد اختلف تمامًا، وستلاحظين أنها تختفي بشكل تدريجي.
3- يعالج التهابات البشرة:

يوجد كثير من السيدات يعانون من التهابات الجلد مثل الإكزيما أو الصدفية، وغيرها من الأمراض الأخرى، ومع أنه يوجد الكثير من الوصفات والعلاجات التي تساعد في حل هذه المشكلة إلا أن الأطباء اكتشفوا أن للصيام فوائد صحية كثيرة على البشرة، لأنه يساعد على تحسين العادات الغذائية ويقلل من مستوى الهرمونات التى تكون سببًا مباشرًا وراء الإصابة بتهيج الجلد.  

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه