مجلة ريحانة الالكترونية

فوائد التدليك الصحية

التدليك احد انواع الطب التكميلي ، وهو فن عرف قديما يساعد على ارتخاء العضلات  ويساعدها على تخليصها من السموم والفضلات وزيادة ضخ الدم عبرها واستخدم التدليك للتخلص من التوتر والإجهاد ومنح الجسم فرصة للراحة والاسترخاء ، ولا يقتصر دور التدليك  على النواحي الجسدية فقط، بل يتعداه إلى النواحي العصبية والنفسية، لذلك نقدم لك الفوائد الصحية التى يمكن ان تجنيها من جلسات التدليك :

  تخفيف آلام العضلات

يساعد تدليك العضلات على تخليصها من السموم والفضلات وزيادة ضخ الدم عبرها، ويظهر جلياً مدى تأثير المسّاج على العضلات لدى الرياضيين الذين يمارسون تمارين قاسية، وأكدت الدراسات ان  العلاج بالتدليك يضاهي أفضل الوسائل المتبعة لعلاج آلام الظهر المزمنة.

 التخلص من القلق والاكتئاب

التدليك يساعد على التخلص من حالات الاكتئاب المصاحبة للامراض المستعصية والصعبة  بالإضافة إلى أن  المسّاج يساعد بالتخفيف من حالات القلق المزمن لدى العديد من المرضى  

 الاسترخاء والنوم بعمق

يؤكد المختصون العاملون في مجال التدليك أن المسّاج يساعد على الشعور بالاسترخاء والرغبة بالنوم سواء كان ذلك لدى الكبار أو حتى الأطفال الصغار والرضع.

 تعزيز جهار المناعة

 أكد الباحثون أن المسّاج يزيد عدد خلايا الدم البيضاء التي تلعب دوراً هاماً في الدفاع عن الجسم ضد الأمراض، ويزعم بعض الأطباء أنه يساعد في زيادة المناعة لدى مرضى نقص المناعة المكتسبة والذي يعرف بالإيدز.

 علاج الصداع

يلعب المسّاج دوراً هاماً في علاج حالات الصداع الناتجة عن الإجهاد والتوتر، وأظهرت دراسة أجريت مؤخرا  أن الخضوع لجلسة مسّاج واحدة يساعد في علاج حالات الصداع المزمن.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه