مجلة ريحانة الالكترونية

فوائد البطيخ المذهلة للرضع

تفرح الأمهات كثيرًا حين ترى طفلها الصغير يأكل الأطعمة لأول مرة، لكن يجب أن تعرفي جيدًا ما هو الأكل المناسب له، وتكتبي قائمة بالفاكهة المسموح بها والممنوعة عنه، والبطيخ من الفاكهة الإستوائية المفيدة جدًا للصحة، خصوصًا أنه يحتوي على نسبة عالية من الماء، وكثيرًا من الفوائد الأخرى التي يحتوي عليها تعرفي عليها في السطور التالية.

 
أسباب تجعل البطيخ اختيارك الأساسي لطفلك الرضيع:
 
1- البطيخ يحافظ على توازن الماء فى جسم طفلك، لأن نسبته فيه تصل لـ 93%، والتى تكون سببًا في أنها تمنع إصابته بالجفاف، كما أنه يقلل من الإصابة بضربات الشمس التى تكون متوقعة في فصل الصيف.
 
2- مفيد للقلب، حيث يحتوى البطيخ على مضاد للأكسدة والذى يكون له دورًا في تقليل الإصابة بنوبات الربو، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مواد نيوروسبورين، لوتين، فيتوفلوين، فيتوين، وبيتا كاروتين، الكاروتينات التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.
 
3- البطيخ يقوي الجهاز المناعي، مهم جدًا أن يكون النظام الغذائى لطفلك يحتوي على فيتامين "C" ، لأنه يساعد على حماية جسمه من العدوى، بالإضافة لأنه يزيد من خلايا الدم الحمراء ويزيد نسبة الهيموجلوبين فى الدم.
 
4- مفيد للنظر، البطيخ يحتوي على فيتامين "أ"، الذي يكون له دور كبير جدًا في تصحيح الإبصار، بالإضافة إلى أنه مفيد للبشرة ويجعلها متوجهة وبراقة، ويعمل على تقوية الأسنان.
 
5- يقوى العظام، لأن البطيخ يحتوي على الكالسيوم والمغنسيوم، حيث أن لهم دورًا كبيرًا في تقوية عظام طفلك الرضيع، ويساعده في بناء عضلاته، ويزيد وظيفة الأعصاب.
 
6- البطيخ يحتوي على فيتامين "ب" المركب الذى له كثير من الفوائد المختلفة، أبرزها أنه يساعد على إنتاج خلايا الدم الحمراء، ويطور الجهاز العصبى، ويقوي جهاز المناعة، وينظم الكربوهيدرات في الجسم.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه