مجلة ريحانة الالكترونية

عين الجمل يشعرك بالشبع

 المكسرات لها فوائد كثيرة , وقد أكدت دراسة أن تناول عين الجمل يشعرك بالشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام

, فإليكم التفاصيل.

تشير البحوث الجديدة أن تناول عين الجمل يقلل من الرغبة الشديدة في الطعام، وتزيد من الشعور بالامتلاء، وفقا لما تناولته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأفادت الدراسة، أن تناول وجبة خفيفة صحية من عين الجمل يمكنه أن يعزز نشاط الدماغ في المنطقة المرتبطة بالسيطرة على الإحساس بالجوع، مما يوحي بأن الناس يحصلون على المزيد من الانضباط عندما يواجهون طعاما غير صحي.

ويقول الباحثون، أن كثير من الناس أقروا أنهم يشعرون بأنهم أقل جوعا بعد تناول عين الجمل.

وقال المؤلف أوليفيا فار من المركز الطبي في بوسطن، نحن نعلم أن عين الجمل يمكن أن يعطي الشعور بالشبع، حيث أنهم وجدوا أدلة على تغيير النشاط في الدماغ المتعلقة بالإشارات الغذائية، وذلك بعد تناول عين الجمل مباشرة، مما يقلل من الشعور بالجوع بشكل كبير.

وأضاف كاتب الدراسة الدكتور كريستوس مانتزوروس، عندما يأكل المشاركون عين الجمل ، فإن جزء من دماغهم تضيء، حيث أفادت أن هذا الجزء مرتبط مع الشعور بعدم الجوع .

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه