مجلة ريحانة الالكترونية

عوامل أمان وسلامة أطفالك داخل السيارة

من المسائل التي لا نقاش فيها بيني وبين ابنتي هي كرسي السيارة، ابنتي تحاول بأقصى ما أوتيت من مجهود

لتتملص من الجلوس فيه، فهي تارة تبكي وتارة تطلب بأدب جم وتارة أخرى تأمر، لكن كل تلك المحاولات بلا جدوى وهي تعلم ذلك، فسلامتها مسألة لا نقاش فيها، وكرسي السيارة مهم جداً لسلامتها ونحن على الطريق.
 حين تقومين باختيار كرسي السيارة لطفلك الصغير، هناك عدة نقاط يجب أن تأخذيهم في الاعتبار، وهناك تفاصيل أخرى بعد أن يجلس طفلك بأمان في الكرسي، إليكِ بعضا منهم:

 

    يجب أن يتناسب الكرسي مع عمر الطفل، إذا كنتِ قد ذهبتي لشراء كرسي سيارة للطفل من قبل، فأنتِ تعلمين جيداً أن هناك أنواع كثيرة، وأنه لأمر محبط الاختيار بينهم، بشكل عام هناك أربعة أنواع لتختاري منهم، الكرسي المطل للخلف، كرسي للرضيع، الكرسي المتعدد الاستخدام، الكرسي المتنقل، الكرسي الذي يناسب أعمار مختلفة. تحتاجين الكرسي المطل إلى الخلف للمولود الجديد والرضيع، فهو الآمن في حالة الاصطدام – لا قدر الله، كلما طالت مدة جلوس الطفل في ذلك الكرسي كلما كان آمن له، هذا الكرسي الأنسب للرضع لأنه يأتي بمقبض للحمل أينما كنتِ، فيسهل عليكِ الأمور.وحينما يكبر رضيعك ستتغير الطلة من الخلف إلى الأمام، لذا فالكرسي المتعدد الاستخدام هو الأنسب شراءه من البداية، فهناك كرسي يجمع بين الكرسي المتعدد الاستخدام والكرسي المناسب لأعمار مختلفة، يوجد به جزء يمكن فكة وإزالته عندما يكبر الطفل عليه، فيصبح كرسي لأعمار مختلفة، من المهم أخذه في الاعتبار من البداية فهو اقتصادياً أكثر.
    عند وضع الكرسي بالسيارة.. تأكدي أنه في مكانه الصحيح، والمكان الذي ينصح به هو منتصف المقعد الخلفي لتفادي أي اصطدام من الجنب - لا قدر الله.
    لتتجنبي «الزن» والبكاء، احرصي أن يكون طفلك مرتاحاً في كرسيه، بل اجعليه يستمتع بوقته فيه، هناك عدة نقاط يجب أن تنتبهي إليها: إذا كان الحزام ضيق على الطفل، إذا كان يأخذ وقتا طويلاً للفتح أو القفل، أو أن الأجزاء المعدنية غير مريحة وتسخن في الشمس، ونقطة مهمة جداً لطفلك وهو أن يرتاح رأسه لكي يستطيع النوم فيه.

كما ان هناك العديد من الاكسسوارات التي يمكن أن تشتريها، كي يصبح الكرسي أكثر مرحا لطفل، منها الألعاب والصواني وحامل الأكواب.. إلخ.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه