مجلة ريحانة الالكترونية

عناصر خارقة للعناية بالاظافر

تعانين تكسر الاظافر الدائم، رغم أنكِ تعتنين بها جيدًا؟ فكّري إذًا بنوعية الطعام الذي تتناولينه، والتي قد تفتقد لبعض العناصر الغذائية الأساسية التي تساهم في تقوية الأظافر.

أخصائية التغذية عبير أبو رجيلي، مالكة عيادة Diet of the town ، تقدم لكِ ما تحتاجينه في القائمة الآتية:


فيتامين "إي" E وفيتامين "سي" C
تجدين الفيتامينE في الزنجبيل الأخضر، والورقيات الخضراء الداكنة، والجزر، والكوسا، والبطاطا الحلوة. وهذا الفيتامين يمنع جفاف وتكسر الأظافر.
وقد يسبب النقص في الفيتامينC في الجسم هشاشة الأظافر. وللحصول على هذا الفيتامين بوفرة، تناولي القرنبيط، والبرتقال والبطيخ، والمانغو، والطماطم، والفراولة، والكيوي،والشمام والكريب فروت.

الزنك والحديد
إذا لاحظتِ وجود خطوط بيضاء على أظافرك، فإنَّ ذلك يمكن أن يكون سببه نقص الزنك. للحصول على الزنك يجب أن تتناولي بذور القرع، ولحم البقر، ومنتجات الألبان والبيض.
وأظافركِ القوية تحتاج إلى الحديد الموجود في الخضروات الورقية، والإجاص المجفف، والحبوب، والبذور، واللحم الأحمر، والبروكولي والتوفو.

الفيتامينات "بي" B
إنَّ انخفاض مستوى مجموع فيتامين B ، ومن ضمنها بيوتين وفيتامين بي 12، يمكن أن يؤدي إلى جفاف الأظافر وتحوّلها إلى داكنة. للحصول على فيتامينات أكثر، تناولي الجزر والطماطم والخس الأخضر، وزبدة الفستق والبندق، والبازلاء، والشوفان المجروش، والفاصولياء، فهذه المنتجات غنية بفيتامين "بي". وللحصول على فيتامين ب 12، تناولي اللحم والبيض، ومنتجات الألبان مثل: الحليب واللبن والجبنة.

الكالسيوم والبروتينات
إذا كان مستوى الكالسيوم منخفضًا في جسمك، فإنه سيتسبب بهشاشة الأظافر لديك. لذا، ننصحكِ بتناول الحليب واللبن والجبنة واللفت.
علمًا أنَّ البروتينات مفيدة للأظافر أيضًا، لذا أدخلي الفاصولياء، واللحم والبيض، والصويا، إلى نظامكِ الغذائي.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه