مجلة ريحانة الالكترونية

علامات الولادة

لا يمكن ألا تدركي وتتعرفي بسهولة على العلامات الأولى للولادة , حيث تكون واضحة وضوح الشمس .

لمزيد من التوضيح هناك ثلاث علامات أساسية تشير إلى أن الولادة على وشك البدء أو أنه قد بدأ بالفعل وليس هناك ترتيب معين لحدوثها. وبمجرد أن تظهر إشارة أو أكثر منها , يجب أن تبدأي الأتصال بطبيبك أو من سيقوم بمساعدتك أثناء الولادة.

 

العلامة: تتمثل في نزول الغلاف الواقي الذي كان يغلق الرحم عبر المهبل . وعادة ما تظهر في صورة كمية صغيرة من المخاط تشوبه بعض بقع الدم. وتحدث هذه العلامة قبل بدء المخاض أو في أثناء المرحلة الأولى منه.

نزول الماء: تمزق أغشية كيس الحمل الذي كان يطفو الجنين داخله وتسقط قطرات وربما يندفع قدر كبير من سائل نقي صافي اللون من المهبل. إذا كان لون السائل أصفر أو مائل للخضرة أو بني , فعليك التوجه للمستشفى على الفور لأن الطفل قد يكون معرض للخطر. قد ينزل الماء قبل الولادة بساعات أو قبله مباشرة.

الأنقباضات: في أثناء الولادة, يحدث شد لعضلات الرحم. وفي أثناء المرحلة الأولى من الولادة, تقوم هذه الأنقباضات بترقيق عنق الرحم وتوسيعه بحيث يفتح بمقدار 10 سم. وفي المرحلة الثانية , تساعد الأنقباضات على دفع الجنين إلى المهبل . وبعد الولادة , تساعد هذه الأنقباضات في تنزيل المشيمة. تشبه هذه الأنقباضات آلام الدورة الشهرية عند معظم النساء ولكن بشكل أقوى وأكثر إيلاماً. ويمكن أن تصاحب الأنقباضات آلام مزعجة في الظهر وغثيان وأسهال.

نصيحة : حاولي ان تكوني هادئة أثناء الأنقباضات ولا تتحركي ولا تصرخي لأن هذا سوف يزيد آلام الأنقباضات.

http://www.setshatra.com/2013/03/%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%AF%D8%A9/

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه