مجلة ريحانة الالكترونية

علاج جفاف الجلد وحمايته من التجاعيد

 التعرّض لأشعة الشمس والعيش في الغرف المقفلة المبردة بالمكيّفات، والسفر والحمّامات المتكررة في فصل الصيف، جميعها عوامل قد تؤدي إلى الجفاف الشديد للبشرة. وبما أنَّ هذا الأخير، يجعل بشرتكِ عرضة للشيخوخة المبكّرة، فقد يكون لزامًا عليكِ الترطيب السريع لتجنّب التجاعيد، سواء في الوجه، أو اليدين، أو أنحاء أخرى من الجسم.

تُعرف زبدة الشيا بخصائصها المرطبة المذهلة. ويتم إنتاجها في بوركينا فاسو باستخدام أساليب تقليدية غنيّة بالأوميغا 6 والكاريتين، الجزيئين اللذين يساعدان على ترطيب وتغذية البشرة ومنحها حماية إضافية.
ننصحكِ باستخدام كريمات مجموعة زبدة الشيا منL’Occitaneالتي صُمّمت للعناية بالوجه واليدين لترطيب بشرتكِ وتغذيتها. وتحتاج البشرة العادية والمختلطة إلى الكريم المريح الخفيف بحجم 50 مل، بينما ستحب البشرة الجافة إلى الجافة جدًّا، الكريم المريح الغني جدًّا بحجم 50 مل.
قومي بدهن بشرتك، صباحًا ومساءًا للحصول على نتيجة رائعة وسريعة.


الجفاف الناتج عن أشعة الشمس
وللحدّ من تلف البشرة بسبب التعرض لأشعة الشمس على الأمد البعيد والقصير، قام خبراء "يوسيرين"Eucerin، بوضع خبراتهم للحماية من الأشعة فوق البنفسجية، والعناية بالبشرة في مستحضر جديد وهو Sun Fluid Anti-Age SPF50 .
ويحتوي المستحضر مزيجًا فعالًا مطورًا بالهندسة الحيوية، من سلاسل حمض الهيالورونيك الطويلة التي تعمل على ترطيب البشرة في الطبقة العلوية، وتمنح سطح الجلد نعومة فائقة، والقصيرة التي تدخل إلى أعمق طبقات الجلد وتحدث التأثير نفسه.
هذه التركيبة ترطّب الجلد وتقلّل بشكل واضح من التجاعيد في الوجه والرقبة. لذا، قومي بتطبيق المستحضر على بشرة وجهكِ وعنقكِ صباحًا ومساءً، أو اكتفي بتطبيقه في المساء.

 

الترطيب قبل المكياج
قد تحتاج بشرتكِ للترطيب قبل تطبيق المكياج النهاري أو الليلي، لأنَّ المكياج ربما يزيد من جفافها، ويتحول مظهرها إلى جاف وغير متجانس.
ننصحكِ باستعمال المستحضر المرطّب New Hydrating Glow Tint من "نارس" NARS الذي يعمل على تجديد نشاط بشرتك، ويجعلها تبدو طبيعية المظهر.


ترطيب البشرة أثناء السفر
جو الطائرة بمنتهى الجفاف ويسحب كامل الترطيب من البشرة. يمكنكِ تدليل بشرتكِ مع 7-Second Morning Mask™ Miracle Skin Mask Pads (150 من "ستارسكين" Starskin، الذي يجمع بين روتين العناية بالبشرة المؤلّف من 7 خطوات في ماسك واحد سهل الاستخدام، يقشر البشرة بلطف، ويدلكها، وينظفها، ويرطبها ويغذيها دفعة واحدة.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه