مجلة ريحانة الالكترونية

علاج الربو الطبيعي في مطبخك

الربو هو مرض يتحكّم بصحة العديد من الأشخاص، وعلى الرغم من أنّ الباحثين يسعون جاهدين لإيجاد علاجات فاعلة، إلّا أنّه بالإمكان استخدام أيضاً بعض العلاجات المنزلية للتخفيف من أعراضه ويمكنك التعرّف عليها فقط إن تابعت القراءة:


*القهوة: وجدت الدراسات والأبحاث أنّ مادة الكافيين الموجودة في القهوة العادية يمكن أن تمنع أو تسيطر على نوبات الربو وذلك لأنّ فاعليتها شبيهة بموسّعات الشعب الهوائية.

*البصل: يحتوي البصل على مغذيات لها خصائص مضادة للالتهابات. وعلى الرغم من أنّ البصل النيء يزعج مرضى الربو إلّا أنّه بالإمكان استخدام البصل المطهوّ للحدّ من نوبات الربو فهو يقلّل من انقباضات الشعب الهوائية خلال النوبة.

*الفلفل الحار أو الحرّيف: يعمل الفلفل الحار على فتح الشعب الهوائية من خلال تحفيز سوائل الرئتين، الحلق، والفم التي تخفّف من كمية المخاط الذي يتكوّن أثناء نوبات الربو ما يجعل عملية التنفس أسهل.

*عصير البرتقال: يعدّ عصير البرتقال غنياً بالفيتامين C وهو مضاد للأكسدة يؤثّر إيجاباً على بطانة الشعب الهوائية والقصيبات. ولاستفادة قصوى فمن المفضّل شرب ثلاثة أكواب من العصير يومياً أو تناول غيره من الأطعمة الغنية بالفيتامين C مثل الليمون، البابايا، الفراولة، والفليفلة الحمراء.

*سمك السلمون: السلمون والأسماك الدهنية الأخرى مثل التونا تحتوي على أحماض الأوميغا 3 الدهنية التي تعزّز عمل رئتي مريض الربو عند مواجهة أي نوع من محفّزات الحساسية.

*زيت النعناع: ضعي 10 قطرات من زيت النعناع في الماء المغلي وتنشّقي البخار المنبعث منه، ستساعدك هذه الطريق على التنفس بطريقة أفضل. على الرغم من أنّ العلاجات المنزلية لا تعالج مرض الربو بشكل نهائي إلّا أنّها تساهم في الحدّ من الأعراض والسيطرة عليها، لذا إن كنت مريضة ربو تأكّدي من أنّ هذه العلاجات موجودة في مطبخك.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه