مجلة ريحانة الالكترونية

علاجات طبيعية لإزالة الجير من على الأسنان

تتشكل طبقة الجير على الأسنان من الأملاح المعدنية، وبقايا الطعام

وغيرها من المخلفات التي تسهل نمو البكتيريا المسببة في تدهور المينا التي تحمي الأسنان وتسهل تشكيل البقع وطبقات جير من الصعب إزالتها. ويفضل التخلص من هذه المشكلة بسرعة حتى لاتتطور الحالة مما يؤدي إلى إفراز مواد حمضية وكائنات دقيقة في تجاويف الأسنان مصاحبة لرائحة كريهة. لتعزيز نظافة الفم يمكنك استخدام بعض العلاجات الطبيعية التي تسهل القضاء عليها دون التسبب في اعتداءات على أجزاء الأسنان.
المكونات:

    1/2 ملعقة صغيرة قرنفل
    كوب ماء

الزيوت الطبيعية الموجودة في القرنفل غنية بالمركبات المضادة للبكتيريا والمضادة للميكروبات التي تساعد على منع الإلتهابات.  الاستخدام المنتظم لهذا الغسول سيساعدك على التخلص من جير الأسنان، النزيف والرائحة الكريهة. لتحضير هذه الوصفة عليك تغلية الماء ثم أضيفي القرنقل ويمكنك تصفية المزيج بعد 20 دقيقة. طريقة الاستخدام سهلة حيث عليك الغرغرة لمدة دقيقة واحدة وذلك 2-3 مرات في اليوم.

    زيت الخردل
المكونات:

    ملعقة صغيرة زيت خردل
    1/2 كوب ماء

يعتبر هذا المنتج مضاد للجراثيم التي تنمو في الفم لذلك سيساعدك على الحد من الروائح الكريهة والإلتهابات. استخدامه على الأسنان واللثة سيساعد في القضاء على الجير وبقايا الطعام والبكتيريا التي تتراكم على السطح. كل ماعليك القيام به هو مزج زيت الخردل في الماء الدافئ ثم يمكنك الغرغرة بالمزيج 2 أو 3 مرات في اليوم. ويمكنك فرك اللثة به باستخدام قطنة.

    الألوة فيرا
المكونات:

    ملعقة كبيرة من هلام الألوة فيرا
    ملعقة صغيرة من عصير الليمون
    2 ملاعق صغيرة من الغليسيرين

تتميز هذه المكونات بكونها مضادة للجراثيم لذلك ستساعدك على التخلص من الجير بسهولة. كل ماعليك القيام به مزج المكونات حتى تتحصلي على عجينة متجانسة ثم باستخدام الفرشاة افركي أسنانك وكرري ذلك مرتين يوميًا لمدة أسبوع واحد على الأقل.

    الملح

المكونات:

    كوب ماء فاتر
    ملعقة صغيرة ملح

من العلاجات التقليدية الفعالة التي تساعد في القضاء على الجير والبكتيريا والرائحة الكريهة. عليك أن تقومي بالغرغرة باستخدام هذه المواد المطهرة لبضع دقائق، وذلك مرتين في اليوم.

    عصير الليمون
المكونات:

    1/4 كوب ماء
    عصير ليمونة

عصير الليمون له خصائص قلوية ومضادة للجراثيم التي تساعد على تطهير الأسنان المتضررة من الجير، تطبيقه بانتظام سيخلصك من البقع الصفراء وسيقلل من رائحة الفم الكريهة والإلتهابات. يمكنك الغرغرة بهذا المحلول لمدة دقيقة واحدة، وذلك مرة واحدة في اليوم.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه