مجلة ريحانة الالكترونية

عزومة رمضان لمحترفات الطهي

في كثير من المنازل نجد الكثيرين يحرصون على تلك العزومات التي يقومون بها في منازلهم ، تلك العزمات

التي تكون للأهل والأقارب والأصدقاء وزملاء العمل وغيرهم من الأشخاص المقربين لنا ودائما أيضا نحرص على تقديم تلك العزومات بشكل جيد بحيث تشتمل العزومة على أكثر من نوع من الطعام ، وكثيرا ما نجد في تلك المنازل الأم هي المسئولة دائما عن إعداد تلك الوجبات لها دائما تكون لديها خبرة أكثر من أفراد العائلة ، وذلك ما دفعنا اليوم إلى تقديم بعض من النصائح البسيطة تلك النصائح التي يتم تقديمها للإستفادة بها في تلك العزومات التي تقام في الشهر الكريم أكثر من مرة . يجب عليك أن تحرصي على شراء مستلزمات العزومة وإحضارها وذلك لكي لا تتعطلين أثناء القيام بإعداد الطعام ، ولذلك عليك شراء الخضروات واللحوم والدواجن والأسماك وغيرها من تلك الأمور وتقومين بحفظها بالثلاجة بشكل جيد للإستعانة بها في تلك الأوقات ، كما يجب عليك أيضا أن تقومي بتحضير ما تريدين صنعة من مأكولات لتكون على مائدة الطعام لكي بالإضافة إلى المشروبات المشتهرة في الشهر الكريم ، والجدير بالذكر أن من أشهر المأكولات المعروفة لدى المصريين أكلات المحاشي التي يمكن الإستعانة بها لتناولها على وجبة الإفطار الخاصة بك ، كما أن من الأمور الهامة أيضا يجب عليك ألا تحتفي بنوع واحد من المشروبات فقط فعلى الأقل يجب عليك إعداد ثلاثة أنواع من المشروبات وذلك لتقديمها للضيوف المعزومين ، وكما يجب عليك أيضا أن تهتمي بالحلويات المعروفة في الشهر الكريم فيجب تواجدها على مائدة الطعام .

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه