مجلة ريحانة الالكترونية

عدم الإفطار يزيد وزنك

يعتقد الكثيرون انه كلما قل عدد الوجبات المتناولة يوميا ينقص الوزن، ولكن المعلومة التي يجب ان يتملكها الجميع هي ان انتظام الوجبات ضروري وخاصة الإفطار الذي يجب الالتزام بتناوله، ما يجب عليكي هو الإلتزام بتناول الثلاث وجبات حتى لو كانت خفيفة .
الإفطار يقوي الصحة


أكدت العديد من الدراسات أن تناول الإفطار في الصباح يقوي الصحة ويمنح الجسم الطاقة المناسبة، وذلك لأنه أثناء النوم تنفذ المركبات الكيميائية الموجودة في أجسامنا مهماتها في هضم الطعام من الليلة السابقة، وعند الصباح يكون الإنسان متأهباً ل'كسر الصيام' بعد فترة من الامتناع عنه، ويكون مستوى سكر الدم الذي نحتاج إليه لتشغيل العضلات والمخ، في العادة منخفضاً عند وقت الاستيقاظ، ويؤدي الإفطار إلى رفع معدله.
إضطراب الساعة البيلوجية
إن عدم تناول الإفطار يؤدي إلى اضطراب الساعة البيولوجية من ناحية تنظيم امتناع الجسم عن الطعام وتناوله، ويعتبر الإخفاق في تناول الإفطار الصباحي أسوأ الإخفاقات، ولهذا السبب فإن تناول الطعام ولو بكميات قليلة خلال ساعة من الاستيقاظ هو فكرة جيدة.
البروتينات صباحاً تكبح الشهية
ركزت عدد من الدراسات على مسألة الحفاظ على الوزن، حيث وجد الباحثون أن متناولي إفطار الصباح أنحف من الآخرين، أي أن وضع شيء ما من البروتينات والألياف أوائل الصباح في معدتك يكبح شهيتك أثناء النهار، كما أن وجبة الإفطار توفر للجسم نحو 30% من المواد الغذائية التي يحصل عليها خلال اليوم ،حيث ان الاغذية التي يتناولها في هذه الوجبة تلعب دوراً كبيراًفي عمل كل أجهزة الجسم.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه