مجلة ريحانة الالكترونية

طفلك يعاني من التحسس على مسحوق الغسيل؟ إليك الخلطة البديلة!

هل يعاني أحد أفراد عائلتكِ من التحسس جراء إستخدام مسحوق الغسيل على

ملابسه، شراشف السرير، أو أي من الأغراض التي تحتكّ بشكل مباشر مع جسمه؟ لستِ بحاجة لشراء مسحوق غسيل خاصّ بالبشرة الحساسة، إذ بإمكانكِ صنعه بنفسكِ في المنزل من خلال هذه الخلطة البسيطة والفعالة!
كل ما تحتاجينه هو:

    مقدار ثلاثة أرباع كوب من أي صابون طبيعي مصنوع من الزيوت النباتية، مثل صابون الغار، أو الصابون المصنوع من زيت الزيتون. على هذا الصابون أن يكون سائلاً، ولكن بإمكانكِ برش الصابون الجامد، إذابته، وخفقه مع القليل من الماء مسبقاً للنتيجة نفسها.
    مقدار كوب من صودا الخبز المعروف بالـ Baking Soda، والتي تجدينه في المتاجر والسوبرماركت ضمن مستلزمات تحضير الحلويات والمعجنات.
    مقدار 7.5 ليتر من الماء الفاتر
    مكون إختياري: بعض القطرات من خلاصة أي زيت عطري

الخطوات:

    أوّلاً، من المهمّ أن يتم تحضير نصف كمية صودا الخبز كي تتلائم مع الغسيل وليس مع تحضير المأكولات، لتحويلها إلى ما يعرف بصودا الغسيل، أو Washing Soda. لذلك، قومي بفرد مقدار نصف كوب من هذه البودرة على وعاء مسطّح، وضعيه في الفرن على حرارة 200 درجة مئوية لمدّة نصف ساعة، مع تحريك البودرة بين الحين والآخر.

    قومي بمزج كمية صودا الخبز الذي تمّ معالجته مع النصف الآخر الذي لم تقومي بإدخاله في الفرن وأضيفي الماء إلى المزيج تدريجياً مع إستعمال خفاقة اليد.

    عند سكب كمية الماء المذكورة أعلاه، أضيفي الصابون السائل، مع التوقف عن إستخدام خفاقة اليد، وإستبدالها بلمعقة كبيرة لعدم تشكيل الفقاعات.

    بعد الإنتهاء من مزج المكونات جيّداً، بإمكانكِ سكب بعض القطرات من الزيت العطري المفضل لديكِ لإضافة رائحة رقيقة على المستحضر.

فما الذي تنتظرينه؟ إتبعي الخطوات أعلاه، وستتمكنين من صنع مسحوق الغسيل الخاص للبشرة الحساسة، بمكونات بسيطة تستطيعين الحصول عليها بسهولة، وبتكلفة أقلّ بعيداً عن المواد الكيميائية المضرّة!

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه