مجلة ريحانة الالكترونية

طفلك لا يركز في المدرسة وفي البيت وفي أي شيء آخر؟ هذه هي الأسباب!

مع ازدياد حجم الواجبات المدرسية وطلبات الأهل الكثيرة التي يجد الطفل صعوبة في تنفيذها جميعها في الوقت الذي ينشغل فيه هو الآخر باللعب وبالأمور التي تستهويه، من الطبيعي أن يعاني طفلك صعوبة في التركيز وفي صب اهتمامه نحو شيء واحد. لذلك سيتحتم عليك عزيزتي الأم أن تتدخلي لإستدراك الوضع ومساعدة طفلك على التركيز حتى لا يخفق في المجالات المهمة وبخاصة المدرسية.

اما عن أسباب عدم التركيز فهي كثيرة وقد اطلعت على الصحية منها في وقت سابق. لكن ماذا لو قلنا لك أن بعض أسباب عدم قدرة طفلك على التركيز تبدأ منك؟ إكتشفيها معنا في ما يلي.

    نمط الحياة المتسارع: يلعب نمط الحياة السريع دورًا كبيرًا في تشتيت انتباه طفلك وفي إضعاف قدرته على التركيز اذ يشعر الطفل أنه مجبر على السرعة في كل ما يقوم به وبالتالي فلن يتسنى له الوقت للتركيز جيدًا في مهمة واحدة.
    عدم مراعاة سنه: عدم مراعاتك لسنه اثناء الطلب من طفلك القيام ببعض الأعمال والإكثار في الطلبات ثم تحذيره من الإخفاق بها او تهديده سينتج بالطبع حالة من الضياع وعدم التركيز لديه.
    الإفراط في مشاهدة الأفلام ذات الحركة الكثيرة: كثرة مشاهدة الأفلام ذات الحركة السريعة والألعاب التي تعرض مشاهد متعددة في وقت قصير من ابرز الأسباب المؤدية لضعف التركيز لدى الأطفال لذلك حاولي ضبط الوقت الذي يجلس فيه طفلك لمشاهدة هذه الأفلام.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه