مجلة ريحانة الالكترونية

طريقة لف الملفوف خطوة خطوة

نقدّم لك سيدتي من موقع اطيب طبخة طريقة لف ورق الملفوف خطوة خطوة لتحضّري في كل مرة طبق ولا أشهى. تفقدي المقال ولا تنسي مشاركتنا تجربتك الخاصة في خانة

التعليقات!
1- سلق الملفوف:

 

إختاري رأس ملفوف ذو حجم متوسّط. بواسطة سكين حاد، إقطعي الزء السفلي تاركةً فراغاً صغيراً في الوسط. بعد الإنتهاء من هذه الخطوة يمكنك تضعي رأس الملفوف في قدر من الماء الغلي واستخدام ملعقتين خشبيتين لتفريق الأوراق أو توريق الرأس ثمّ إضافة الأوراق إلى الماء المغلي. أنت بحاجة لحوالى 10 دقائق من السلق حتى تذبل الأوراق.
2- الحشوة:

تختلف حشوات الملفوف المحشي بحسب اختلاف الذوق: فمنهم من يحشيها بالأرز واللحم ومنهم من يضيف إليها الخضار. تفقّدي من موقعنا حشوة لا تقاوم لهذا الطبق من خلال الضغط هنا.
3- لف الملفوف:

لتحصلي على أفضل نتيجة، ننصحك سيدتي أن تعملي على لوح خشبي بعد تنظيفه تماماً متّبعة واحدة من الخطوات الموجودة في هذا المقال. ضعي ورقة من الملفوف المسلوق على اللوح، أضيفي القليل من الحشوة على الطرف. إثني الورقة من الجهتين ثمّ لفّيها على شكل رول.
4- الطبخ:

صفّي رولات الملفوف في قدر مدهون بالقليل من الزيت واغمريه بالماء المملح – فؤي هذه الخطوة، يمكنك إضافة القليل من معجون الطماطم أو مزيج من عصير الليمون الحامض، الكزبرة والثوم لنكهة ولا أشهى. أتركي المزيج حتى يغلي على حرارة متوسّطة ثمّ غطّي القدر وخفّفي النار حتى تنضج المكوّنات تماماً.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه