مجلة ريحانة الالكترونية

طريقة لخسارة الوزن أسرع وبكل أمان!

اتباع الرجيمات التي تعدك بخسارة الكيلوغرامات خلال أيامٍ قليلة يعرض صحتك للخطر وتزول النتائج فور العودة إلى تناول الطعام. لكن هذا لا يعني أنّ ليس بإمكانك تسريع عملية خسارة الوزن مع اتباع نظام غذائي متوازن. إليك من أطيب طبخة 5 حيل لتسريع خسارة الوزن بكل أمانٍ!

    إشربي القهوة في الصباح: تساعد القهوة على التخلص من احتباس الماء في الجسم، كما أنها غنية بالعناصر المضادة للأكسدة التي تحارب السموم في الجسم وتنشط الجهاز الهضمي. يمكنك أيضًا استبدال القهوة بالشاي الذي يحتوي بدوره على هذه العناصر. إليك 6 طرق فعالة للتخلص من احتباس الماء في الجسم!
    تناولي المأكولات الحارة: تحتوي الشطة على عنصر الكابسيسين الذي يزيد من تدفق الأدرينالين في الجسم. هذه الهرمون بدورها تنشط الجهاز الهضمي ويحرق الجسم نسبة أكبر من السعرات الحرارية. بالإضافة إلى ذلك، تتناولين كمية أقل من الطعام إذا كان حار لأنّ الشطة تخفف الشهية. إذا كنت لا تستحملين الشطة، أضيفي الزنجبيل إلى الطعام.
    نامي باكرًا: قلة النوم تمنع الجسم من القيام بوظائفه بشكلٍ طبيعي ما يبطئ عمل الجهاز الهضمي ويحرق كمية أقل من الدهون. نامي من 7 إلى 8 ساعاتٍ في اليوم وسوف يتحول جسمك إلى ماكينة حارقة للدهون.
    دوّني يومياتك: خصصي دفترًا تكتبين فيه يوميًا كل الأطعمة التي تتناولينها ووزنك. بهذه الطريقة تتابعين تقدمك وتعرفين إذا كنت تغشين كثيرًا.
    تناولي أطعمة غنية بالمعادن: يقطع البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم رغبة تناول المأكولات الدسمة، كما أن هذه المعادن تلغي مفعول الملح في الجسم وتزيل النفخة. تناولي مثلاً الخضار الورقية الداكنة والجزر والبرتقال والمكسرات النيئة.

 

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه