مجلة ريحانة الالكترونية

طريقة عمل قناع الاسبرين لتتخلص من البثور الموجودة بالوجه

إذا كنتِ تودين أن تتخلصي نهائيا من البثور الموجودة بالوجه والتي تعتبر أحد أنواع حب الشباب فنحن نقدم لك بالخطوات المصورة كيف

تتخلصي من هذه البثرات بالأسبرين بالإضافة إلى بعض الوصفات الأخرى
أولا: التخلص من البثور باستخدام الأسبرين ” طريقة عمل قناع الاسبرين ”

 

1- قومي بطحن واحدة من الأسبرين ويجب أن تتطحنيها طحنا جيدا ويمكنك استخدام من 1 إلى 3 ن الأسبرين ولكن لا تكثري عن ذلك حتى لا تضرى بشرتك

2- قومي بخلط الأسبرين المطحون مع قليل من الماء حتى تحصلي على عجينة سميكة

3- ثم قومي بوضع العجينة مباشرتا على البثور الموجودة بوجهك بأصابعك ولكن يجب أن تقومي بتطهير يدك جيدا بالماء والصابون حتى تتأكدي من خلوها من البكتيريا.

4- اتركي الأسبرين على وجهك لمدة 15 دقيقة، ويجب ألا تتركي الأسبرين على وجهك أكثر من 15 دقيقة حتى لا يمتص جسدك كمية كبيرة منه ويدخل إلى تيار الدم ويسبب لك المشاكل الصحية

5- ثم قومي بعد ذلك بإزالة الأسبرين من على وجهك باستخدام منديل رطب ونظيف، كما أن وضع الأسبرين على وجهك قد يكون فرصة جيدة لإضافة لتقشير البشرة أيضا.

ثانيا: استخدام مواد طبيعية للتخلص من البثور:

1- استخدام صودا الخبز: بدلا من استخدام الأسبرين يمكنك استخدام صودا الخبز عن طريق خلط كميات متساوية من صودا الخبز والماء لعمل عجينة ثم وضعها على وجهك لمدة 10 دقائق ثم غسلها بالماء البارد.

2- زيت شجرة الشاي: يعمل زيت شجر الشاي على معالجة البثور وحب الشباب بصورة ممتازة، قومي بدهن بعضا من هذا الزيت على البثور بوجهك.

3- قومي بوضع شرائح البطاطس النيئة على وجهك حيث أنها تعمل كمضاد للالتهابات قومي بوضع شرائح البطاطس على وجهك لمدة دقائق قليلة ثم اغسلي وجهك بعد ذلك من بقايا البطاطس عليه بالماء البارد

مع تمنياتنا بأن تحصل كل فتاة تحلم بأن تتخلص من البثور والبقع وحب الشباب على بشرة نقية وصحية

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه