مجلة ريحانة الالكترونية

طريقة عمل تشيز كيك سهل

المقادير المطلوبة لتحضير الوصفة:

نحتاج إلى كرتونة بسكويت واحدة وربع كوب زبدة وعلبة

جبنة بالكريمة مع 6 معالق صغيرة جيلي بطعم المانجو.

 

و نصف كوب عصير برتقال ونصف كوب من السّكر وملعقتين كبيرتين من عصير اللّيمون وكوبين متوسطين الحجم من كريمة للخفق ونحتاج أيضا الى 3 حبات مانجو مقطعة قطعاً صغيرة (بإمكانك استخدام علبة المانجا المخفوقة أيضاً)

طريقة التحضير:

إبدأ أولا بدق البسكويت بطريقة جيّدة إلى أن يتحوّل إلى بسكويتة مفروكة وناعمة وبعد ذلك قم بإضافة إليه الزبد الطّري وامزجهم جيداً مع بعضهما البعض .

ثم أنزل البسكويت والزّبدة في صينية مستديرة تحتوي على جوانب متحرّكة ويفضّل أن لايتجاوز قطرها 20 سم بعد وضع البسكوت والزّبدة في الصينية قم بالضّغط عليها جيد بيدك وذلك لكي ينزل الخليط كلّه إلى أسفل الصينية وبعد ذلك أدخله إلى الثلاجة لمدّة لا تقل عن ساعة واحدة .

ثم قم بإذابة بودرة الجيلي في عصير البرتقال ، واطبخهم على نار هادئة إلى أن ترى أنّ الجيلي قد ذاب تماماً مع تقليب في نفس الوقت باستمرار، ثم يترك إلى أن يبرد.

أدخل الجبن مع السّكر في وعاء ثم قم بضربه بواسطة مضرب كهربائي إلى أن يتحوّل الخليط إلى سائل ناعم، ثم أسكب عليه عصير اللّيمون وعاود ضربه مرّة أخرى لمدّة لا تتجاوز دقيقة واحدة.

قم بخلط الكريمة جيّداً باستخدام مضرب البيض بعد ذلك أضف إليه نصف كميّة الكريمة المخفوقة مع مزيج الجبن ، وقم بتقليبهم جيّداً.

الآن قم بتقطيع المانجو الصّغيرة وأضفها مع الجّبنة إلى عصير البرتقال وقم بتقليبهم جيّداً، وبعد ذلك قم بصبّه على البسكويت الذي قمنا بإعداده قبل قليل ، تم قم بتعديل هذه الوصفة بشكل مستوي وجيّد وأدخله إلى الثلاجة لمدّة لا تتجاوز 7 ساعات ،و بعد مضي الوقت المحدّد في 7 ساعات أخرجه وقم بتزيينه بقطع المانجو والكميّة المتبقية من الكريمة المخفوقة.

يعتبر الكعك دائماً رمزاً للطهي وأيضا المتعة والعيش المشترك. وعلى الرّغم من أنّه هو علاج في بعض الأحيان، لا يمكننا تجاهل كميّات كبيرة من السّكر والدّهون التي يحتوي عليها.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه