مجلة ريحانة الالكترونية

طريقة عمل المايونيز


محتويات

١ طريقة عمل المايونيز
٢ عمل المايونيز

٣ طريقة عمل المايونيز بطعم الثوم
٤ طريقة عمل المايونيز من غير بيض
٥ طريقة أخرى لعمل المايونيز

 

طريقة عمل المايونيز

_ يعتبر المايونيز من أكثر الأطعمة المحببة لدى الناس فالمايونيز تضفي طعماً لذيذاً إلى الطعام ، إلا أنهم غفلوا عن أضرار المايونيز ، ففالمايونيز نسبة عالية من الدهون والكوليسترول والكربوهيدرات والبروتينات بنسب عالية جداً .
_ المايونيز سبب رئيسي في السمنة و زيادة الوزن .
_ المايونيز يسبب ارتفاعاً في نسبة لكوليسترول لدى الإنسان مما يؤثر على القلب .
_ لقد تعددت طرق عمل المايونيز ، ونورد بعضاً منها :
عمل المايونيز

_ تستطيعين عمل المايونيز في بيتك ، من مكونات بسيطة ومتاحة بين يديك قومي بوضع صفار بيض وأنت تحددين عددهم حسب الكمية التي تريدين عملها ، وكمية قليلة من الملح مع قليل من الفلقل و ليمون و زيت زيتون ، قومي بوضع المقادير جميعها في الخلاط ، واخلطيهم جيداً .
طريقة عمل المايونيز بطعم الثوم

_ إن كنت تحبين المايونيز بطعم الثوم فلكِ هذه الطريقة البسيطة لتحضيره

قومي بوضع صفار البيض مع دقّ العديد من أسنان الثوم وذلك حسب الرغبة ، مع إضافة زيت الزيتون ، والقليل من الفلفل الأبيض ، وعصير الليمون بعد ذلك ضعي صفار البيض في طبق مع الثوم وحركيهما جيداً ، وفي أثناء تحريكك أضيفي زيت الزيتون بالتدريج مع الإستمرار في الخفق حتى تشعري بكثافة المزيج عندها تتوقفي وتضيفي الليمون والفلفل ، وبذلك يكون جاهزاً .
طريقة عمل المايونيز من غير بيض

_ إن كنت لا تحبين البيض ، وتحاولين إيجاد بديل له في عملية تحضيرك للمايونيز في منزلك فإليك هذه الطريقة البسيطة :
قومي بسلق عدد حبات من البطاطا حسب الكمية المرادة ، مع إضافة اللبن كامل الدسم ، وعدد من أسنان الثوم حسب الرغبة أيضاً ، ثم قومي بعصر عدد حبات من الليمون وقومي برّش قليل من الملح وإضافة الزيت إليهم ، بعد ذلك قومي بوضع الخليط في الخلاط بضعة دقائق ، فستجدينه كثيفاً رائع المذاق .
طريقة أخرى لعمل المايونيز

قومي بفقس عدد مناسب من البيض ، مع إضافة قليل من الخردل ، والزيت ، والقليل من الملح والفلفل والعسل وذلك حسب رغبتك ، مع عصر حبيبات من الليمون

بعد تحضير هذه المقادير ، قومي بوضع البيض في الخلاط ، وفي أثناء الخلط قومي بوضع الزيت قطرة قطرة إلى أن يصبح المزيج كثيفاً ، نزيد من كمية الزيت قليلاً قليلاً ، ثم نضيف باقي المكونات ، ونعمل على خلطهم جميعاً إلى أن يصبح المزيج كثيفاً .
http://mawdoo3.com/%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82%D8%A9_%D8%B9%D9%85%D9%84_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%8A%D9%88%D9%86%D9%8A%D8%B2

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه