مجلة ريحانة الالكترونية

طريقة طبخ الأرز بنصف السعرات الحرارية!

يدخل الأرز في عددٍ كبيرٍ من أطباق المطبخ العربي مثل اليخنات، وهو الصديق الدائم على كل سفرة. لكن ينتمي الأرز إلى عائلة النشويات ويحتوي على نسبة سعراتٍ حرارية لا يمكن غض النظر عنها. وعند اتباع حمية غذائية، يُنصح أولاً بالتخلي عن الأرز للحصول على أفضل النتائج. لكن ليس عليك أن تحرمي نفسك من الأرز، خاصةً وأنّ هناك طريقة لتخفيف نسبة السعرات الحرارية الموجودة فيه من دون تغيير نكهته!

يحتوي الأرز على نشويات بسيطة تتحول بسرعة إلى سكر، ما يؤدي إلى ازدياد نسبة الدهون في الجسم. بالتالي، يجب إيجاد طريقة لمنع تحول النشويات إلى سكر بسرعة. وجد أخصائي في العلوم الكيميائية في جامعة في سري لانكا الحل! إليك طريقة طبخ الأرز بأقل سعرات حرارية.

    حضري الأرز للطبخ وضعيه في القدر مع الماء.
    عندما يغلي الماء في القدر، أضيفي ملعقة طعام من زيت جوز الهند إلى الماء لكل نصف كيلو من الأرز.
    تابعي طبخ الأرز كالعادة. عندما ينضج، ضعيه مباشرةً في الثلاجة لمدة 12 ساعة قبل الاستهلاك.

تتفاعل النشويات الموجودة في الأرز مع دهون زيت جوز الهند. يؤدي هذا التفاعل إلى إبطاء عملية تحول النشويات إلى سكر فتنخفض نسبة السعرات الحرارية حتى النصف حسب نوع الأرز. بالتالي، يمكنك أن تتناولي الأرز متى شئت من دون أن تقلقي حيال ازدياد وزنك!

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه