مجلة ريحانة الالكترونية

طريقة رااائعة لتخزين الملابس الشتوية… تحافض عليهم وتوفر لك المساحة

 بما أننا على أبواب فصل الصيف فلا بد من إزالة ملابس الشتاء من الخزانة

وتخزينها في مكان آخر لتوفير المساحة لاسيما أننا لا نكون في حاجة لها.

وهنا نقدم لك مجموعة من النصائح المهمة التي تساعدك في تخزين ملابس الشتاء بطريقة تحافظين بها على الملابس دون أن تتعرض للتخريب .


لا تخرجي الملابس كلها في يوم واحد، فهذا يصعب عليك الأمر أكثر، قسمي المهمة على عدة أيام، لتفرزي كل يوم حقيبة أو صندوق ملابس واحد.
خصصي مكانا لفرز الملابس، مثلا أحد الأركان في غرفة أبنائك، كي لا تتسببي في إحداث الفوضى في كل غرف المنزل.
تخلصي من كل ما تستطيعين التخلص منه، فلا داع  للاحتفاظ ببلوزتك التي لم ترتديها منذ  سنوات، وتخلصي من قطع الملابس التي تتسبب في ازدحام الخزانة ، أما القطع التي تحمل لك ذكريات لا تستطيعين التخلص منها، فبإمكانك أن تضعيها في حقيبة أو صندوق وتخزينها.
للتخزين، بإمكانك استخدام أكياس شفط الهواء، ضعي الملابس فيها واستخدمي المكنسة الكهربائية لشفط الهواء منها ثم أغلقيها بإحكام، إذ تتميز هذه الأكياس بغلقها المحكم، ما يمنع تسرب الأتربة أو الرطوبة للملابس، وتتميز كذلك بتوفيرها للمساحة.
لمنع الحشرات من الدخول إلى الملابس، ضعي داخل أكياس التخزين حبوب الفلفل الأسود( الإبزار)  في أكياس صغيرة من التل، فهو معروف بقدرته على طرد الحشرات من الملابس.
اغسلي الملابس وجففيها جيدا قبل تخزينها.
لا تستخدمي صناديق الكرتون لتخزين الملابس، فهي جاذبة للحشرات.
و تأكدي من كتابة محتويات كل حقيبة أو كيس من الخارج، كي يسهل عليك إخراج ما تريدين من القطع دون الحاجة لإخراجها كلها

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه