مجلة ريحانة الالكترونية

طريقة تنظيف الدجاج


هل أنت سيدتي ممّن يعانون من سرساب نظافة الدجاج المُحضر في البيت؟ لقد وجدنا لك الحل! إتبعي نصيحة أطيب

طبخة، إختاري الطريقة التي تناسبك واغسلي الدجاج باحترافية لتتخلصي من البكتيريا والأوساخ بسهولة.

 

1-  هل خطر لك يوماً في إستعمال حليب كامل الدسم لغسل دجاجة كاملة؟ إبدأي أولاً بإزالة ريش الدجاجة ثم إنقعيها بالحليب داخل وعاء وافركي كل جوانبها. بهذه الطريقة ستتخلصين من رائحة الزفر قبل تحضير دجاجة بالسمسم أو دجاجة بالخضار.

2-  يعتبر غسل الدجاج بالماء خطوة ضرورية في هذه المرحلة، لكن بعض السيدات تؤمن بالدراسات التي ظهرت مؤخراً وتؤكد  بأن هذه الخطوة قد تنشر البكتيريا في مطبخك. في هذه الحالة، استغني عن هذه الخطوة! إفركي جلد الدجاج وداخله بمكعبات الطماطم والليمون الحامض فقط، إذ يعتبر عصير الليمون من أكثر المكونات المُزيلة للبكتيريا تماماً مثل الخلّ.

3-  يُستعمل النعناع عادةً كمُنكّه لأغلب الأكلات، فكيف إذا استُعمل كمكون أساسي لتنظيف الدجاج؟ إنقعي الدجاجة بخليط من الخلّ والنعناع، ادعكيها بعدها حتى تفوح منها رائحة منعشة ثم قدميها مشوية في الفرن الى جانب الخضار سوتيه أو الأرز بالخضار.

4- إستعملي البهارات كمُنهات أساسية في غسل الدجاج، إفركي قطع الدجاج بالكركم والقليل من الحبهان حتى تتخلصي من رائحة الزفر القوية. ستحصلين بهذه الطريقة على دجاج خالٍ من البكتيريا وبتتبيلة مميزة لتُعّدي الذ أجنحة دجاج بافلو أو أجنحة بانيه.

5-  ما رأيك في أن تخلطي الخلّ، الليمون الحامض، الدقيق والملح وتفركي الدجاج بعدها بهذا المزيج! يُعتبر الملح من المكونات القوية التي تزيل البقع الداكنة عن الدجاج. وما رايك الآن ان تتفقدي من موقعنا أشهى طبخات الدجاج من خلال الضغط هنا!

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه