مجلة ريحانة الالكترونية

طريقة تحضير سيروم فيتامين C لبشرة شابة ونضرة

فيتامين C هو أحد أهم أنواع الفيتامينات التي يحتاجها الجسم من أجل صحة البشرة و نضارتها و لذلك فإنه يدخل في تركيبات العديد من مستحضرات العناية بالبشرة و

من أهم المشكلات الجلدية التي يعالجها" فيتامين C " .

 


مشكلة ظهور التجاعيد و علامات التقدم في العمر فيؤخر ظهورها ويساعد على اخفاءها كما إنه مادة أساسية لإنتاج الكولاجين و الذي يعمل على المحافظة على مرونة البشرة و منع الترهلات من الظهور فيها و يجعل لونها فاتحا أكثر.

و من أجل ما سبق يجب عليك أن تهتمي بتناول الأغذية التي تحتوي على فيتامين C بالإضافة لاستخدام المكملات التي تحتوي عليه و التي تعتني بجمال بشرتك و التي تقيك من الأضرار الناتجة عن أشعة الشمس خاصة.
مكونات سيروم "فيتامين C" للبشرة :

قرص واحد من فيتامين C

ملعقة كبيرة من الماء المغلي

ملعقتان كبيرتان من الجليسرين

زجاجة معقمة داكنة اللون والتي ستحتاجين إليها حتى تساعد فيتامين C على أن يتأكسد بسهولة.
طريقة تحضير سيروم فيتامين C للبشرة :

قومي بإذابة قرص فيتامين C  في الماء ثم صبي الخليط الناتج في الزجاجة داكنة اللون وبعد ذلك أضيفي إليه الجلسرين و رجي الزجاجة معاً حتى تمتزج المكونات تماماً.
طريقة استخدام سيروم فيتامين C للبشرة :

يمكنك أن تستخدمي هذا الخليط كتونر لبشرتك بعد أن تنظفيها فمحتواها من الجلسرين يعمل على منحها الترطيب والنعومة أما فيتامين C فيعمل على حماية البشرة من التعرض للتلف.
نصائح من أجل نجاح استخدام سيروم فيتامين C للبشرة :

- لا تقومي بإضافة كميات كبيرة من فيتامين C لأن له خواص حمضية قد تتسبب في تعرض البشرة للتلف.

- إذا كانت بشرتك حساسة فاستخدمي كمية أكبر من الماء كي تخففي تركيز فيتامين C.

- يمكن استخدامه للعناية بالبشرة الجافة والعادية وكذلك للبشرة المختلطة مع تجنب استخدامه من للبشرة التي تعاني من البثور.


و من أجل منح بشرتك المزيد من الحماية ننصحك باتباع النصائح التالية جنباً إلى جنب مع استخدام سيروم فيتامين C للبشرة :


- اهتمي بالحصول على التغذية التي تحتاجين إليها فيجب أن يكون طعامك صحياً و متوازناً.

- احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء بما لا يقل عن ثمانية أكواب كل يوم لأن الماء من أكثر العناصر التي تمنح بشرتك الترطيب الداخلي والذي ينعكس على ترطيب بشرتك من الخارج.

- يجب أن تهتمي بممارسة الأنشطة الحركية والبدنية و التمرينات الرياضية لأنها تعمل على تنشيط دورتك الدموية و مساعدة الجسم في طرد السموم التي توجد فيه مما ينعكس صحياً على بشرتك و نضارتها.

- اهتمي باستشارة الطبيب المختص عند التعرض لأية مشكلات في بشرتك لا تستطيعين معرفة سببها لأن الطبيب هو الذي سيحدد لك أصل المشكلة والطريقة المثلى لعلاجها.

و بالنسبة لسيروم فيتامين C للبشرة يمكنك ان تحتفظي بمكونات الخليط الذي قمت بصنعه لمدة ثلاثين يوماً كاملة مع الحرص على رج العبوة جيداً قبل استعمالها و لا تستخدميه لأكثر من ذلك حتى لا تعرضي بشرتك للضرر.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه