مجلة ريحانة الالكترونية

طريقة استخدام زيت الأرغان للشعر

زيت الأرغان

تنمو شجرة لوز الأرغان في دولة المغرب في منطقة سهل سوس تحديداً وتصنف من الأشجار المعمرة نادرة الوجود، يتم استخراج زيت الأرغان الذي يُطلق عليه اسم الذهب السائل من ثمار هذه الشجرة ويُستخدم في أغراض الطهي كما أنّ له العديد من الفوائد التجميلية للبشرة والشعر على حدٍ سواء، يتكون هذا الزيت من نسبةٍ عالية من فيتامين E ومجموعة من الأحماض الدهنية الأساسية، ونظراً لأهميته قامت بعض شركات التجميل باستخدامه في تصنيع العديد من مستحضرات التجميل التي تختص بالعناية بالبشرة والشعر، وسنتعرف في هذا المقال على طريقة استخدام زيت الأرغان للشعر.
فوائد زيت الأرغان للشعر

    يمد الشعر بالتغذية اللازمة لاحتوائه على مجموعة من الأحماض الدهنية الأساسية.
    يزيد من رطوبة الشعر ويمنع جفافه.
    يعالج مشكلة الشعر الهش.
    يفيد في علاج الشعر المجعد ويزيد من نعومته ويُسهل عملية تصفيفه.
    يعمل على تنشيط عمل الدورة الدموية في جلدة الرأس مما يساعد على وصول العناصر الغذائية إلى جذور الشعر وبالتالي تسريع نموه.
    يساهم في تقوية الشعر الضعيف ويمنحه المزيد من الصحة.
    يعالج فروة الرأس من الالتهابات والقشرة المزعجة.
    يزيد من لمعان الشعر وبريقه.
    يحمي الشعر من العوامل الخارجية الضارة حيث يعمل على وقايته من أشعة الشمس.
    يزيد من كثافة الشعر.

طريقة استخدام زيت الأرغان للشعر

هناك طرق مختلفة لاستخدام زيت الأرغان لمعالجة مشاكل الشعر نذكر منها ما يلي:

    طريقة استخدام زيت الأرغان للشعر المتجعد

    تُسخن كمية مناسبة من زيت الأرغان على النار وبعد أن يصبح دافئاً يُدهن به الشعر وفروة الرأس ثم يُدلك حتى يتغلغل في فروة الرأس، ويُفضل أن يُترك ليلة كاملة وفي صباح اليوم التالي يتم غسله، ويجب تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع الواحد للحصول على النتيجة المرغوبة.

    طريقة استخدام زيت الأرغان للشعر المتساقط

    تُعصر ثمرة من الليمون ويتم مزج العصير الناتج مع ملعقتين كبيرتين من زيت الأرغان، يُطبق المزيج على فروة الرأس ويتم تدليكه جيداً وبعد مرور ساعتين يتم غسله باستعمال الماء والشامبو.

    طريقة استخدام زيت الأرغان للشعر الضعيف

    يُمزج مقدار أربع ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع أربع ملاعق كبيرة من زيت الأرغان ويُمكن زيادة المقادير حسب طول الشعر، يُطبق المزيج على الشعر وفروة الرأس وبعد مرور ساعتين يتم غسله بالماء والشامبو وتُكرر هذه الوصفة مرة كل أسبوع.

    طريقة استخدام زيت الأرغان للشعر الجاف

    في إناءٍ صغير نفرغ كبسولتان من زيت فيتامين E ويثضاف إلى الزيت ملعقتين كبيرتين من زيت الأرغان وبعد مزج الزيوت مع بعضها جيداً يتم تطبيق المزيج على فروة الرأس ويُدلك باستعمال الأصابع حتى يتغلغل داخل الجلد بعدها يتم تركه مدة ساعة كاملة ثم يُغسل بالماء والشامبو المناسب.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه